ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الناطق باسم حرس حدود المنطقة الشرقية:
ما تحويه السفينة المنكوبة من مواد كيميائية لم تتسرب للمياه السعودية الإقليمية ولا يوجد أي تلوث

رجوع

 

الدمام ـ عبير الزهراني

أكد الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي، بأن ما تحويه السفينة المنكوبة من مواد كيميائية لم تتسرب للمياه السعودية الإقليمية، كما لا يوجد أي تلوث في المياه، مضيفاً أن مركز التنسيق البحري بحرس الحدود ما زال يراقب الحادث عن كثب.

كما أشار إلى أن السفينة التي تعرضت لحريق منذ الخميس، مازالت مشتعلة ولكنها حالياً تم قطرها إلى منتصف الخليج العربي بما يقارب 60 ميل بحري عن جزيرة أبو علي وأعمال السيطرة على موقع الحريق لا تزال مستمرة. وبين أن الشركة المتخصصة بتعويم السفن وإطفاء ومعالجة الحرائق حالياً تقوم بعمليات تبريد خارجي للبدن، متوقعاً إخماد الحريق خلال الفترة القادمة حيث من المتوقع وصول قطع بحرية أخرى خاصة بالشركة للموقع، مشيراً إلى قيامهم بدفع السفينة وقطرها خارج المياه الإقليمية السعودية إلى منتصف الخليج.

وأوضح العرقوبي، قيامهم بالاستعانة بشركة هولندية متخصصة في تعويم السفن وإطفاء ومعالجة الحرائق نظراً لوجود مواد كيماوية على متن السفينة المنكوبة والحاجة للتعامل مع تلك المواد بمعايير واحتياطات دقيقة، مشيراً إلى أن الوضع مستقر حتى الآن.

مضيفاً أنه حرس الحدود في حالة استقبال الاستغاثة قام بتطبيق الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية والاستعانة بجميع الجهات المشاركة بهذه الخطة، والتي بلغ عددها 34 جهة رسمية ومؤسسات حكومية وخدمية، كما باشر فوراً الحادث بحوامات حرس الحدود ومنها «أوشكا» لكي تقوم بمهمة إبعاد الصيادين عن الموقع حفاظاً على سلامتهم والحوامة «صنافر» لكي تعمل على مسح وإخلاء المنطقة إضافة إلى عدد 15 قطع بحرية من جهات أخرى مشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة