ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 18/03/2012/2012 Issue 14416

 14416 الأحد 25 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

(قطار) في الجنادرية لنقل كبار السن

رجوع

 

المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة -حفظه الله.

إن مهرجان الجنادرية يتجدد في كل عام، وكان لصحيفة (الجزيرة) سبق مع الإعلام ليصل اسمه إلى مواقع جديدة داخل الوطن وخارجه، وبين زوايا الإبداع يقف رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه قولاً وعملاً.

إن الجنادرية تضم أكثر من ثلاث عشرة منطقة إدارية غير المشاركين من الخليج وكوريا ضيف الشرف هذا العام، وفي كل منطقة نرى التاريخ والثقافة والفن، وكل منطقة تطلعك على القديم وتربطه مع الحديث ليتواصل مع المستقبل إن شاء الله.

وقد اتضح الجهد الكبير الذي يبذله الحرس الوطني.. هذا غير الندوات الثقافية والشعرية وما يتخللها من محاضرات، وليكتمل العقد ويتكامل متواصلاً مع الأرض والفن ليشهد -بإذن الله- نقل فعاليات جديدة، وقد صرح الأمير متعب بن عبد الله بذلك. وبعد تصريحه هذا سيوزع الشوق لدى كل واحد منا لنقضي أياماً كما قضيناها وقضاها محبو التغيير والتجديد والتطوير عبر أسبوعين من الزمن، وليعرف الأبناء والأحفاد جزءاً من تاريخهم المضيء. وهنا أطرح مقترحاً لسمو الأمير متعب بن عبد الله بأنه لو صُمم قطار ذو عربات صغيرة ينقل كبار السن ومن لا يستطيع المشي بين ردهات الأجنحة والمواقع، وأن تغطى بعض المساحات المكشوفة بزرع إن لم تستثمر.

كما أن بعض الأجنحة لم تعط المساحة الكافية وخصوصاً الممرات كجناح المدينة المنورة. وحبذا لو خصص أسبوع أو ثلاثة أيام من كل إجازة لدينا كالعيد ونصف السنة والربيع والصيف، وذلك عن طريق طرح التخصيص للاستثمار الأمثل. وصحيح أن ذلك يحتاج لوقت وجهد من حيث الدراسة والإعداد والخروج بما هو سليم وناجح، ولكنه غير مستحيل. ولا أنسى أن الطرق إلى الجنادرية محدودة إلى الآن وبالإمكان فتح المزيد أو موازاة ما هو موجود بآخر لامتصاص الزحمة مما جعل الناس تتخطى إلى الطريق المكشوف وتثير زوبعة من الأتربة تنعكس على الجو في محيط الجنادرية وأغلب هؤلاء من الصغار -للأسف- وليس لديهم وقت للانتظار.

لقد قضينا آخر يوم بالجنادرية وكان اللواء عبد الرحمن الزامل ورفاقه من الحرس والدفاع المدني والدفاع والداخلية والهيئة يؤدون عملهم بتعقل وانسجام، وفلول البشر تتهادى داخل القرية المدنية بأمن وأمان داعين الله تعالى أن يديم هذا الأمن والأمان تحت ظل راية التوحيد وقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة، وأن يشد من عضد سمو الأمير متعب ومعاونيه فيما فيه خير البلاد. وكل مهرجان وأنتم بخير وعافية.

م. ناصر بن عبد الله الدليم - محكمة الزلفي العامة - القسم الهندسي

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة