ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 20/03/2012/2012 Issue 14418

 14418 الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الشركة وقعت عقد إدارة وتغطية اكتتاب حقوق الأولوية مع «السعودي الفرنسي»
عبد العزيز بن أحمد: تطورات «جو» ستجعل منها لاعباً قوياً في السوق

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

وقعت شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» أمس الاثنين اتفاقية لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لزيادة رأس المال مع شركة «السعودي الفرنسي كابيتال» المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» وزيد الشبانات الرئيس التنفيذي لـ «جو» وياسر الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال. كما وقعت أيضاُ اتفاقية الجهات المستلمة وهي :(البنك السعودي الفرنسي، البنك الأهلي التجاري، مجموعة سامبا المالية، بنك الرياض، مصرف الراجحي). وبذلك أتمت كافة استعداداتها للبدء في اكتتاب زيادة رأس مال الشركة.

وصرح صاحب السمو الملكي الأميرعبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو»، عقب انتهاء مراسم توقيع الاتفاقية والعقود بأن جميع الاستعدادات قد أتخذت لإجراء الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة (1,175,000,000) مليار ومائة وخمسة وسبعون مليون ريال، وذلك لزيادة رأس مال الشركة من (400,000,000) أربعمائة مليون ريال إلى (1,575,000,000) مليار وخمسمائة وخمسة وسبعون مليون ريال، بنسبة زيادة قدرها 294 %، وذلك بدءا من يوم السبت 24 /3 /2012/2012م ولمدّة 8 أيام تنتهي منتصف ليل السبت 31 /3 /2012/2012، وبسعر إصدار 10 ريالات للسهم الواحد. وأشار الأميرعبد العزيز أن الاكتتاب في زيادة راس مال «جو» يقتصر على مساهمي الشركة المقيدين في السجلات نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية مساء السبت 14 /1 /2012/2012م، والتي أقرت الزيادة في رأس المال، موضحا أن متحصلات الاكتتاب البالغ قيمتها (1,175,000,000) مليار ومائة وخمسة وسبعون مليون ريال (طبقا لنشرة الإصدار) المنشورة على موقع هيئة السوق المالية وموقع السوق المالية السعودية «تداول» وموقع شركة اتحاد عذيب للاتصالات « جو» ستسهم في تعزيز الوضع المالي للشركة، كما سيوجه جزءا منها لتسديد معظم ديون الشركة المستحقة، ومستحقات الموردين عن المعدات المستلمة، والخدمات المقدمة، وتوسيع شبكة الفروع، كما سوف يذهب جزء من المتحصلات لتسديد القرض التجسيري المقدم من المساهمين المؤسسين.

وأشار سموه إلى أن «جو» شهدت في الفترة الماضية تطورات هيكلية وتقنية ستتيح لها اقتحام سوق الاتصالات السعودي بقوة، وتقديم خدمات جديدة ومتفردة، وتوفير مجموعة واسعة من الحلول الخلاقة والاقتصادية والمرنة التي تلبي متطلبات عملائها في قطاع الأعمال. كما أكد سموه أن الشركة تقف الآن على أعتاب مرحلة جديدة ومثيرة للاهتمام، سوف تجعل منها لاعب قوي في سوق الاتصالات بالمملكة، من جهته أوضح ياسر الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال أن إقدام شركة «السعودي الفرنسي كابيتال» على إدارة وتغطية اكتتاب شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو»، يأتي إيماناً منها بمستقبل شركة إتحاد عذيب «جو» و نموها المتوقع في سوق الإتصالات الواعدة في المملكة. كما أضاف: «هذه الأسباب هي التي دفعتنا إلى الدخول في عملية إدارة الاكتتاب والتعهد بالتغطية، إضافة إلى تقديم الاستشارة المالية لهذا الاكتتاب، والذي يمثل أهمية اقتصادية إيجابية لسوق الأوراق المالية خلال المرحلة المقبلة .

وقال الرميان أنه سيتم إصدار بيانات خلال فترة الاكتتاب تكشف عن كافة النواحي المتعلقة بسير عملية الاكتتاب ليتم نشرها عبر وسائل الإعلام بهدف الحفاظ على درجة عالية من الشفافية، داعياً جمهور المكتتبين من المساهمين إلى ضرورة التعرف على جميع الشروط والتعليمات الخاصة بالاكتتاب في الأسهم قبل إتمام عملية الاكتتاب .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة