ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الشئون البلدية
هذا ما يتعلق بالملاحظات البلدية في شقراء

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة إلى ما نشر بالعدد 14366 من صحيفتكم الغراء الصادر في 5-3-1433هـ بعنوان (شقراء بلا إشارات عمل جيد.. ولكن هناك ملاحظات لبلديتها).. بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية كما نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بما يلي:

1 - بخصوص ما ذكر في الصحيفة عن تنظيم واختيار الشتلات الزراعية فإن قسم الحدائق والتجميل في البلدية وبما لديه من مهندسين وفنيين يقوم باختيار النخيل والأشجار والشجيرات والزهور المناسبة والملائمة والتي تتحمل أجواء البلاد، وتتم زراعتها بدراسة فنية، بحيث لا تكون مزدحمة، كما يتم تقليمها بأشكال هندسية مختلف لا تعيق أو تحجب الرؤية لعابري الطرق من سائقين أو عابرين، وإن كان من حوادث حدثت كما ذكر فإنه ليس بسبب الأشجار ولكن بسبب قلة الوعي والسرعة الزائدة في الأماكن المزدحمة وعدم مراعاة قواعد المرور لدى الكثير من السائقين.

2 - وبالنسبة لزراعة شتلات الزهور فإن قسم الحدائق والتجميل بالبلدية يقوم بجهوده الذاتية بانتاج جميع الشتلات من أشجار وشجيرات وزهور منوعة موسمية ومستديمة من مشتل البلدية الخاص والذي يشرف عليه القسم وعدم التأمين أو الشراء المباشر لهذه الشتلات كما ذكر ويتم زراعة هذه الزهور مرتين في السنة وهي زهور موسمية شتوية لفصل الشتاء وهي الغالب وتزرع منها جميع الحدائق والميادين والشوارع الرئيسية وزهور موسمية صيفية لفصل الصيف وهي محدودة وتقتصر زراعتها لبعض الميادين والدوارات والحدائق فقط، علماً بأن من يقوم بزراعتها وترتيبها هو المهندس المختص وليس العمالة.

3 - بالنسبة للدوارات وخاصة دوار البلدية، فقد تم تصميمه من الناحية التخطيطية والجمالية لاستيعاب الحركة المرورية والرؤية الواضحة وتطوير الموقع من حيث الجمال والأداء، بحيث تتناسب أحواض الزهور والنافورة لتشكل لوحة جمالية كوحدة متناسقة.

4 - أما ما يتعلق بتسمية الشوارع فقد شاركت فيها لجنة التسمية والترقيم واعتمدت الأسماء منذ أكثر من 25 عاماً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

إدارة العلاقات العامة والإعلام / بوزارة الشئون البلدية والقروية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة