ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 28/03/2012/2012 Issue 14426

 14426 الاربعاء 05 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأميرة ريما بنت سلطان ترعى الحفل الخيري للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بقاعة نيارة

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبد العزيز الحفل الخيري الذي تنظمه إدارة تنمية الموارد المالية للبرامج والأنشطة النسائية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، وذلك في السابع عشر من جمادى الأولى 1433هـ، الموافق التاسع من إبريل 2012م، في قاعة نيارة للاحتفالات.

صرَّحت بذلك الأستاذة فريال الكردي مديرة إدارة تنمية الموارد المالية للبرامج والأنشطة النسائية بالجمعية، وأضافت بأن هناك العديد من السفارات العربية والأجنبية ستشارك في هذا الحفل بعدد من الفقرات المتنوعة، إضافة إلى مشاركة الأيتام بعدد من الفقرات أيضاً، وكلمة الجمعية. وأكدت الأستاذة فريال الكردي أن الحفل الخيري يهدف إلى التعريف بالجمعية وأهدافها وأعمالها ونشاطاتها ودعمها مادياً. وأضافت بأن رسالة الجمعية تتمثل في أن تختص الجمعية برعاية الأيتام السعوديين داخل منطقة الرياض. وتقدم الجمعية الرعاية الاجتماعية والمادية والتعليمية والصحية لليتيم ومن في حكمه. وتتميز الجمعية بتأهيل الأيتام لمواجهة الحياة وتوفير فرص وظيفية لهم.

وتسعى الجمعية إلى تنمية مواردها المالية عن طريق التبرعات والهبات والصدقات والزكوات والأوقاف والاستثمارات، وتطوير خدماتها عن طريق استخدام أحدث الطرق والأساليب العلمية الحديثة. أما الهدف العام للجمعية فيتمثل في رعاية أيتام منطقة الرياض ومن في حكمهم من ذوي الظروف الخاصة وتأهيلهم لكسب العيش بما يكفل لهم الاعتماد بعد الله على أنفسهم ومواجهة الحياة؛ ليكونوا أفراداً لأنفسهم وأسرهم وصالحين في مجتمعهم. ومن الأهداف الاستراتيجية ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي لدى الأيتام، وتوفير أوجه الرعاية المادية والمعنوية للأيتام، والعمل على إنشاء المشروعات والمراكز الإيوائية للأيتام (ومن في حكمهم) وإدارتها إدارة سليمة، وتوفير الرعاية الاجتماعية والتعليمة والصحية للأيتام ومن في حكمهم، وتطوير الخدمات المقدمة من الجمعية بما يكفل أداء الأعمال بيسر وسهولة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة