ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

فرحة شبابنا بقرار أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز بعدم منعهم من دخول الأسواق التجارية لا تُوصف، فقد منحنا هذا القرار الأبوي سكينة الاطمئنان على شبابنا، حيث لن تضيق بهم الأمكنة بعد اليوم ولن يمنعوا من التسوّق وارتياد المطاعم والمقاهي في المولات، وستختفي بإذن الله ظاهرة تجمعهم بالسيارات أمام الأسواق بمسجلات عالية الصوت، وإزعاج النساء المرتادات للسوق أو التفحيط في الشوارع التي تضيق ذرعاً بالسيارات أيام العطلة الأسبوعية وكل هذا للفت الأنظار إليهم.

ستكون الحياة أسهل بكثير وستختفي مع الوقت بإذن الله كل الآثار الجانبية لمنعهم من دخول الأسواق التجارية، وقد جاء هذا القرار الحكيم بناءً على توصية لجنة مشتركة من الإمارة والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وإن هناك لأمر أريد أن أطرحه في هذا المقال على رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الذي استبشرنا خيراً بسماحته ووسطيته، حيث هناك موقف كثيراً ما يتكرر وأشعر أن الكثير من النساء تشاركني وجهة نظري حوله، فأثناء تواجدي في الأسواق التجارية تغلق المحلات مراراً للصلاة، مما يضطر النساء وأطفالهن أن ينتظرن داخل الأسواق بجانب الأبواب المغلقة، وقد تصبح الفرصة أكبر لمضايقتهن من المتجولين داخل الأسواق.

فإن كان الغرض من إقفال المحلات لتأدية الصلاة فأغلب أصحابها يغلقون أبوابها وهم داخلها، أو منهم من يتجمع خارج المولات بشكل يزعج المارة.

ما أود أن أقترحه أن المحال التي تبيع فيها نساء لا داعي لإقفالها فليس من ورائها حكمة وخصوصاً أن بعضها يقفل على الزبائن داخل المحل.

وإنني لمتأكّدة أن صدر رئيس هيئة الأمر بالمعروف وما يتميز به من سعة سوف يجعل هذا الأمر على قائمة النظر فيه.

من آخر البحر:

أنا

نجدٌ حين يفيقُ العابرون منها إليها

الحجازُ.. وصوتُ المآذن..

يثرب حين تغني أناشيدها

حين يطلعُ نوارها

أنا.. قطرةٌ من سماء تفتحُ أبوابَها للدعاء

mysoonabubaker@yahoo.com
 

الأشرعة
شكراً سطام بن عبدالعزيز
ميسون أبو بكر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة