ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

صنعاء - حررت الشرطة اليمنية 21 إثيوبياً من المهاجرين غير الشرعيين احتجزهم مسلحون وعذبوهم لإجبار أقاربهم على إرسال فدية, حسبما ذكرت الحكومة أمس الخميس. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الإثيوبيين ومن بينهم 14 امرأة كانوا محتجزين في محافظة حجة.. (رويترز)

***

القاهرة - أعلنت مؤسسة الأزهر انسحابها من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المصري الجديد احتجاجاً على عدم تمثيله تمثيلاً مناسباً فيها لتتفاقم بذلك الأزمة التي تشهدها مصر منذ خمسة أيام حول الدستور. وقال الأزهر في بيان إنه يعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور.. (أ ف ب)

***

تونس - أعلنت وزارة الداخلية التونسية منع أي تظاهرة في شارع الحبيب بورقيبة الذي أصبح رمز الحركة الاحتجاجية منذ رحيل زين العابدين بن علي. وقالت الوزارة في بيان نشر مساء الأربعاء «بعد شكاوى من تجار ومواطنين قررت وزارة الداخلية منع تنظيم التظاهرات وأي وسيلة جماعية أخرى للتعبير».. (رويتر)

***

واشنطن - أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس الخميس أن الولايات المتحدة ستدفع مئة مليون دولار إلى تونس ليتمكن هذا البلد من تسديد الدفعات المترتبة عليه للبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية.. (أ ف ب)

***

طرابلس - أكد نائب رئيس اللجنة الأمنية العليا المؤقتة السيد طارق زمبو أن اللجنة تسير بخطى ثابتة وسريعة نحو السيطرة الكاملة على الوضع الأمني، وعلى كافة المستويات لتحقيق الأمن المنشود في أرجاء ليبيا.. (د ب أ)

***

نيويورك - طالب محامو المدير السابق لصندوق النقد الدولي، دومينيك ستروس - كان مساء الأربعاء قاضياً أمريكياً برفض دعوى مدنية ضده، قائلين إنه كان يتمتع بحصانة دبلوماسية في الوقت الذي أثيرت حوله اتهامات باغتصاب عاملة بأحد فنادق نيويورك العام الماضي.. (د ب أ)

***

نيويورك - أثار وزير الخارجية الصربي فوك يريمتش خلافاً دبلوماسياً في أوروبا الشرقية عندما طرح ترشيحه لرئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة. واتهم وزير خارجية ليتوانيا أندرونيوس أزوباليس روسيا بتزكية خلافات الحرب الباردة من خلال دعم ترشيح يريمتش ضد مرشح فيلنيوس وهو سفيرها لدى الأمم المتحدة داليوس سيكوليس.. (أ ف ب)

***

واشنطن - أعلن السناتور الجمهوري ماركو روبيو أثناء ظهوره على شاشات شبكة تلفزيون فوكس نيوز دعمه لحاكم ولاية ماساتشوستس السابق ميت رومني في مسعاه لكي يصبح مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة في السادس من نوفمبر - تشرين الثاني.. (رويتر)

***

مدريد - بدأ إضراب عام يستمر 24 ساعة أمس الخميس في إسبانيا احتجاجاً على إصلاح قانون العمل وسياسة التقشف التي تتبعها الحكومة اليمينية. وتجمّع المضربون أمام الشركات والمؤسسات وهم يرفعون أعلاماً حمراء ولافتات كُتب عليها: «لا لإصلاح العمل» و»إضراب عام» بينما انتشرت مجموعات نقابيين في الشوارع وتمركز آخرون أمام مؤسسات في سوق الجملة في مدريد ومحطات النقل الرئيسية.. (أ ف ب)

***

دكار - قال محللون إن العقوبات الاقتصادية والتهديد بالتدخل العسكري من جانب الدول المجاورة لمالي قد تجبر قادة الانقلاب هناك على قبول إجراء حوار سياسي والتراجع عن الإطاحة بحكومتهم.. (د ب أ)

***

كابول - نصب متمردو طالبان كميناً لقافلة إمداد تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان مما أدى إلى نشوب اشتباك لقي خلاله ثلاثة حراس أفغان و30 متمرداً حتفهم. وقال المتحدث باسم الشرطة إن المتمردين نصبوا كمينهم فى منطقة جوليستان بإقليم فرح.. (د ب أ)

***

سول - بدأت كوريا الشمالية بضخ الوقود في خزانات الصاروخ الذي تنوي إطلاقه منتصف أبريل، حسبما ذكرت أمس الخميس صحيفة «طوكيو شيمبون» نقلاً عن مصدر قريب من الحكومة الكورية الشمالية. وأعلنت كوريا الشمالية أنها ستفتح المنشآت الفضائية الرئيسية للخبراء والصحفيين الأجانب لتسمح لهم بمتابعة عملية إطلاق الصاروخ.. (د ب أ)

كانو - هاجم إرهابيون مفترضون من حركة بوكو حرام مساء الأربعاء مركزاً للشرطة ودمروه بالمتفجرات في شمال شرق نيجيريا، حسبما أعلنت الشرطة.. (أ ف ب)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة