ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤتمر العمل العربي يناقش الحماية الاجتماعية

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

تستضيف القاهرة يوم الأحد المقبل الدورة الـ 39 لمؤتمر العمل العربي، بمشاركة وزراء العمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال في الدول العربية. ويناقش المؤتمر تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان حول موضوع الحماية الاجتماعية سبيلاً للعدالة الاجتماعية وضماناً لجيل المستقبل في الدول العربية. وأوضح لقمان أن التقرير يتضمن أوضاع الحماية الاجتماعية على المستويَيْن العربي والدولي، وسبل تكامل شبكات الأمان الاجتماعي للحد من شدة البطالة وتزايد أهمية الحماية الاجتماعية، مع زيادة نسبة العاملين في الريف لانخفاض مستويات التنمية البشرية وارتفاع نسبة وشدة الفقر وتزايد أهمية الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع غير المنظَّم.

وأشار لقمان إلى أن التقرير يتضمن الحماية الاجتماعية الوقائية والعلاجية من خلال خدمات الضمان الاجتماعي ودورها لتحقيق فرص عمل بالنسبة للمرأة العاملة والحماية الاجتماعية ومحاربة الفقر والتهميش ومواجهة الأزمات. مؤكداً أن التقرير يتضمن تكامل الجهود لتفعيل الحماية الاجتماعية بوصفها سبيلاً للعدالة الاجتماعية وضماناً لجيل المستقبل وآفاقها الجديدة ودور القطاع الخاص والتعاونيات والمشروعات الصغيرة والخدمات المالية، التي يوفرها أصحاب الأعمال.

وأكد لقمان أن التقرير يستعرض إمكانية تفعيل وتدعيم الحوار الاجتماعي في علاقته بالتنظيمات النقابية (محلياً وعربياً وفي أماكن العمل)، لتوفير الحقوق العمالية والعمل اللائق وتفعيل الحماية الاجتماعية من خلال منظمة العمل العربية وأنشطتها لتنمية الموارد البشرية والتدريب المهني والفني ونشر الوعي التأميني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة