ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفد طلابي من جامعة الملك فهد يلتقي بوزير التعليم الكندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أتاوا - تهاني الغزالي:

قام وفد من الطلبة المتميزين أكاديمياً وكذلك في الأنشطة الجامعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مكون من 18 طالباً وبرئاسة الدكتور عبدالله بن سعد سلطان مدير مركز البترول والمعادن بمعهد البحوث بالجامعة وبالتنسيق مع الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بكندا بزيارة لكندا ولعدد من مؤسستها التعليمية والصناعية الكبرى خلال الفترة من 21 إلى 29 مارس 2012م.

وقد أشار الدكتور عبدالله سلطان في تصريحه إلى أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حرصت منذ ثلاث سنوات على إتاحة الفرصة لطلابها المتميزين أكاديمياً وكذلك المتميزين في الأنشطة الجامعية في زيارة عدد من البلدان المتقدمة بغرض صقل خبراتهم المعرفية والمهنية.

وأضاف د. سلطان أن الوفد الطلابي قد زار خلال زيارته لكندا عدداً من المؤسسات التعليمية والصناعية الكبرى ومنها «شركة بومبارديه لصناعة الطائرات، وجامعة ماكجيل، وكذلك كلية الهندسة في مدينة مونتريال، وجامعة تورنتو.

وعلى جانب آخر التقى الوفد الطلابي مع وزير التعليم العالي الكندي في زيارة تعد الأولى، لأنه لم يسبق أن التقى الوزير الكندي بأي وفد طلابي من قبل، كما قاموا بزيارة البرلمان الكندي والالتقاء بسعادة الملحق الثقافي الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل وعدد من منسوبي الملحقية في مدينة أتاوا وذلك خلال مأدبة الغداء الذي أقامها الملحق للبعثة، وتم خلال اللقاء تقديم هدية تذكارية من الطلاب لسعادة الملحق الذي تمنى في كلمته لهم المزيد من النجاح والتميز.

وقد وجه الدكتور عبدالله السلطان خالص شكره للملحقية التي ساهمت في تنظيم برنامج الزيارة وعملت على تذليل أي صعاب وبخاصة بعد أن تغير برنامج الزيارة بالنسبة لمدينة مونتريال نظراً للإضراب الطلابي هناك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة