ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بزيادة 34% عن العام الماضي
أمانة الجوف تصدر 536 رخصة بناء خلال الربع الأول

رجوع

 

الجوف - الجزيرة:

تسعى الإدارة العامة لرخص البناء في أمانة منطقة الجوف لتقديم التسهيلات لكافة مراجعيها منذ تقديم طلب الترخيص وحتى صدوره، وذلك من خلال تسلسل الإجراءات النظامية المرنة في الإدارة. وقال مدير الإدارة المهندس محمد البراهيم : إنه تم إصدار 536 رخصة بناء خلال الربع الأول من العام الحالي للفترة من 1/1 حتى 30 /3 /1433هـ بإيرادات بلغت 132.996ريال.

وأضاف البراهيم أن نسبة الزيادة في إصدار التراخيص عن نفس الفترة من العام المنصرم بلغت 34%، حيث تمثلت في إصدار 445 رخصة بناء سكني و33 رخصة بناء تجاري/سكني، و30 رخصة بناء تجاري و15 رخصة بناء مسجد و 8 تراخيص برج جوال، ورخصتان محطة محروقات ورخصتان بناء حكومي ورخصة بناء واحدة صناعي.

ولفت البراهيم أن من أهم العوامل التي ساعدت على رفع عدد التراخيص هي : زيادة تسهيلات القروض الحكومية للمواطنين وتوفير الأراضي من خلال زيادة أعداد المنح، وتنظيمات المنح الأخيرة التي تربط التملك ببناء الوحدات السكنية، وزيادة النمو السكاني بمدينة سكاكا نتيجة زيادة الهجرة من المحافظات والمراكز التابعة وبقية مناطق المملكة والوافدين.

وأكد البراهيم حرص الأمانة ممثلة بأمينها المهندس محمد الناصر لتقديم كافة التسهيلات للمراجعين ، مع التشديد على إصدار التراخيص لأي مبنى جديد ، وذلك من خلال الزيارات والجولات المستمرة على المباني وخاصة التي تحت الإنشاء للتأكد من نظاميتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة