ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

غداً يضحك (مصطفى) الشخصية التي صنعتها (إجازة الغبار والربيع) الشهيرة، فرحاً بمناسبة عودة الطلاب إلى مدارسهم، وكأنه يقول لهم (بخفة دم) مشابهة (لمئات النكات والصور) التي أطلقها السعوديون حول شخصيته: (مش من بدري.. كنتوا فين؟!.. اتأخرتوا كدا ليه؟!).

بكل تأكيد سنودع ابتداءً من صباح الغد (روقان الشوارع) اللي كنا عايشينه طوال (الأسبوعين الماضيين)، وستعود أرتال الحديد وزحمة السيارات إلى سابق عهدها، والله كنت أفكر (أبوس رأس وزير النقل) بسبب ما لمسته من نجاح خطط وزارته والتي ساعدت في انسيابية حركة المرور واستيعاب الطرق كشبكة تجعلك تصل لأي مكان بسرعة وسلامة وراحة أعصاب.. لكن تذكرت أن هناك (ثلاثة أضعاف) مستخدمي الطريق (مجازين).. يبدوا أنهم سقطوا سهواً من خطط الوزارة والأمانة..!

عموماً في الغد أيضاً ستتغيّر (الساعة البيلوجية) بزيادة ساعات النوم للطلاب ومعلميهم، وبالمناسبة أحب أن أهدي (للمعلمين والمعلمات خصوصاً) أحدث دراسة أعلنت هذا الأسبوع تقول إن النوم لأكثر من (8 ساعات) أو أقل من (6 ساعات) يزيد من خطر الإصابة (بأمراض القلب والشرايين) وطبعاً قلوبكم (حتتحمل إيه والا إيه..؟!) مو كافي عمايل مصطفى وزملائه.. أعانكم الله!

طبعاً بكرة ستخرج علينا أنواع (الاحتفالات في المدارس الخاصة) بمناسبة العودة للمدارس، والآباء والأمهات سيشاركون من جيوبهم في الدفع .. بكل تأكيد (العملية التربوية) لها متطلبات، أعتقد لو تم عمل مسح على المدارس سنجد أن المدرسات في المدارس الخاصة (يعانين من سمنة) بسبب كثرة الحلويات والاحتفالات..!

على طاري (المدارس الخاصة) أعجبتني (قصة مثيرة) بثتها (وكالة أنباء الشرق الأوسط) يوم أمس حول اقتران صاحب مدارس خاصة في العاصمة الأردنية (بخامس مديرة) عيَّنها في مدرسته, واضطر لتطليق إحدى (المديرات السابقات), طبعاً القصة أثارت جدلاً واسعاً في أوساط (التربية والتعليم هناك) معتقدين أن أصحاب المدارس الخاصة لم تعد تكفيهم الأرباح، بل يريدون أن يستولوا على كل شيء..؟! عندنا وعندهم خير!

أخيراً كل من قابلته من طلاب (عائلتنا الكريمة) قال لي إنه لن يذهب للمدرسة غداً بسبب (الغبار) الذي سينتج عن تنظيف (الفصول الدراسية) يا عيني (الله لا يغيّر عليهم): إجازة غبار قبل إجازة الربيع، ثم إجازة الربيع بدون غبار، ثم إجازة تخلص من الغبار بعد إجازة الربيع.. محد يلومك (يا مصطفى) شكل مافيه عندنا شيء اسمه (آخر يوم إجازة)..؟!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
آخر يوم إجازة..!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة