ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هاسيك يواصل سياسة.. شوط للتخبيص وآخر للتصليح
الهلال يواصل التفريط بالتعادل مع الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – فيصل المطرفي :

واصل فريق الهلال مسلسل تفريطه بالنقاط في دوري أبطال آسيا بعد تعادله مساء أمس أمام الشباب الإماراتي على ملعب الأخير بهدف لمثله وكان الشباب البادئ بالتسجيل ق36 عن طريق سياو وفي الشوط الثاني ق70 عدل الكوري بيونج النتيجة بعد أن تلقى تمريره العربي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 3 نقاط والشباب إلى نقطتين بعد الجولة الثالثة. وافتقد الهلال في اللقاء للتنظيم وعدم القدرة على إغلاق المنافذ أمام مرماه واللعب بتشكيلة متوازنة وثابتة وهو ما أدى إلى التعادل بنفس الطريقة التي تعادل فيها مع بيروزي والغرافة القطري.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وبطريقة متشابهة في الأداء وفي الاعتماد على الكرات العرضية التي قادها في الهلال ويلهامسون وكان أخطرها في الدقائق الأولى عندما توغل وعكس كرة أرضية طويلة إلى سالم الدوسري الذي لم يستفد من الكرة، وكذلك عن طريق لاعب الشباب سياو الذي تمكن من عكس كرتين خطيرة لن تجد المتابعة.

وانحصر اللعب خلال الربع الساعة الأولى وسط الملعب وكثرت الأخطاء بين اللاعبين وق20 لعب العربي كرة لويلي مررها للدوسري وسددها مباشرة مرت بجانب القائم كأخطر الهجمات الهلالية.

وبالرغم من محاولات الهلال المستمرة إلا أنها كانت غير مثمره بسبب تواضع مستوى خط الوسط الهلالي خلال بسبب الغيابات حيث افتقد هرماش والشلهوب والعابد والدوسري والفريدي، بجانب تواضع عطاء اللاعب الكوري الذي لم يقدم ما يشفع له بالمشاركة في خط المقدمة إلى جانب العربي.

وفي ق 34 ينفرد الكوري بيونج بالمرمى بعد تمريره من العربي يحاول المرور من حارس المرمى إسماعيل ربيع إلا انه لم يحسن التصرف لينفذ الحارس مرماه.

ويرد سياو بكرة عند ق36 من كرة مرتدة وتخطى أكثر من مدافع هلالي ويسدد الكرة أرضية قوية داخل الشباك الهلالية. وق 41 يجهز العربي كرة بيونج الذي بدوره مررها لويلي ويتصدى لها إسماعيل ربيع لتأخذ طريقها إلى ضربة زاوية.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة محاولات جادة سوى تسديده سالم الدوسري الضعيفة التي لم تضف جديدا لفريقه.

و مع بداية الشوط أجرى هاسيك تغييره الأول بإشراك الشلهوب بدلا من عبدالله الدوسري الذي كان نقطة ضعف في مركز الدفاع الهلالي وعاد الفرج إلى الظهير الأيسر، وهو ما أدى إلى تغير أداء الهلالي الهجومي.

وشهدت ق 51 بداية الخطورة الهلالية عندما لعب بيونج كرة لويلي سددها الأخير ضعيفة لتعود للشلهوب الذي لعب قوية شتتها الدفاع إلى لا شيء. واجى هاسيك ثاني تبديلاته فأحضر العابد مكان ويلي اخرج هاسك ويلي وأشرك العابد، وقاد الشلهوب ق70 هجمة تجاوز بها احد لاعبي الشباب ويلعبها للعربي الذي بدوره سلمها للكوري بيونج وسددها قوية كهدف تعادل منهيا مسلسل إهداره للفرص السهلة أمام المرمى. وكاد كييزا أن يغتال النشوة الهلالية عندما لعب كرة خطرة أنهى شراحيلي خطورتها. وانخفض مستوى الفريق الهلالي ولم يواصل العطاء الذي بدأ به الشوط وانحصر الأداء وسط الملعب وكثرة الأخطاء بين اللاعبين.

وسعى هاسك لتنشيط هجوم الهلال فزج بالحارثي مكان ببيونج ق 82 لكن الوقت لم يسعف الحارثي في تحقيق الإضافة والفنية المرجوة منه. وشهدت الدقائق الخمسة الإضافية روعة في الإثارة بين الفريقين وضياع العديد من الفرص كان أخطرها للفريق الإماراتي التي اصطدمت بالقائم.

الغرافة يتعثر على أرضه أمام بيروزي

عزز بيروزي الإيراني تصدره لمجموعته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج أرضه بتغلبه على الغرافة القطري 3-صفر في الجولةالثالثة أمس. واحتاج بيروزي إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل عبر غلام رضا رضائي قبل أن يضيف زميله أيمن زايد الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق. وعزز جواد كاظميان تقدم الفريق الايراني الزائر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة