ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/04/2012/2012 Issue 14435

 14435 الجمعة 14 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

يعقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري
جامعة الدمام تنظم المؤتمر العالمي «الإسلام والسلام»

رجوع

 

الدمام - الجزيرة :

تنظم جامعة الدمام المؤتمر العالمي «الإسلام والسلام» بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى بمقر الجامعة.

وأوضح معالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش أن المؤتمر الذي يستمر يومين وينظمه قسم الدراسات الإسلامية في كلية الآداب بالجامعة يشارك فيه أكثر من (130) باحثاً ومختصاً من (21) دولة.

وبيّن أن المؤتمر يأتي ضمن دور الجامعة في خدمة المجتمع ولإبراز ما يتميز به الإسلام من التسامح والتقارب، مشيراً إلى أن جامعة الدمام تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى الرفع من المستوى العلمي وإيصال الفائدة العلمية للجميع.

من جهتها أفادت عميدة كلية الآداب بجامعة الدمام الدكتورة مها بن بكر أن المؤتمر سيسلط الضوء على أهم الموضوعات المطروحة على الساحة العالمية في موضوع (السلام)، ويستعرض عدداً من الأبحاث العلمية المتعلقة بالسلام من جوانب عدة (الإنساني والاجتماعي والفكري والاقتصادي والبيئي).

وقالت: إن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على أن الإسلام دين يشمل كل أوجه الحياة ومناحيها, وبيان أن السلام في الإسلام ليس خاصاً بالمسلمين فحسب، بل يشمل كل من عاش في كنف أرض انتشر فيها هذا الدين, وإثبات أن الإسلام، بوصفه دين سلام، يتحوّل إلى صيغة حياة ونمط وجود، ودراسة الدين الإسلامي والفكر الإسلامي دراسة متعمقة لإبراز أنه دين سلام، وتصحيح الأفكار الخاطئة والصور النمطية المتصلة بالتكفير و(العنف) و(الإرهاب)، ونقضها بالأدلة القطعية, إضافة إلى التركيز على ما في هذا الدين الحنيف من قيم ومفاهيم إنسانية خالدة مثل الحب والطهارة الروحية والتعاون والتكافل والتراحم, والسعي إلى تبيين رأي الإسلام فيما استجد من قضايا عالمية معاصرة، خاصة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ويتناول المؤتمر عدة محاور هي الإسلام والسلام الإنساني, والإسلام والسلام الفكري, والإسلام والسلام الاجتماعي, والإسلام والسلام الاقتصادي, والإسلام والسلام السياسي, والإسلام والسلام البيئي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة