ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/04/2012/2012 Issue 14435

 14435 الجمعة 14 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ختامها مسك في ميدان القلعة
تحت زخات المطر «مكهرب» يتعملق بكأس العميد مشرف بن مطلق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

ختامها مسك وتحت زخات المطر ووسط أجواء رائعة هو العنوان البارز لختام سباقات قلعة الإنتاج بالجنادرية في جولتها الـ23 والتي أقيمت عصر أمس الخميس تلك العصرية فائقة السمات التي امتازت بأنها حملت مع نسائمها الرائعة اسم كأس مشرف بن مطلق بن شنان عميد المدربين السعوديين وأحد رموز رياضة الفروسية السعودية على مدى أربعة عقود وأكثر، وهي المناسبة التي باتت تقدم بشكل سنوي ويحرص ملاك الخيل وأبرز نجوم جياد الإنتاج السعودي في المشاركة في هذا المهرجان المميز.

شهد السباق صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود بن عبدالعزيز وسالم العلي وسعد بن مطلق وأبناء العميد يتقدمهم مطلق بن مشرف وسعد بن مشرف وعدد كبير من الوسط الفروسي.

ووسط أجواء ماطرة شهدت الأشواط الخمسة البالغة جوائزها النقدية 140 ألف ريال ومقدمة من الشيخ مشرف بن مطلق -متعه الله بالصحة والعافية- الإثارة السباقية الماتعة وقد فرض الجواد مكهرب لأسطبل بن حمدام حضوره القوي من أمام العديد من المرشحين وسط السير خلف المتصدرين وبشعبة كشفت العديد من إمكانيات هذا الجواد وتقدمه بشكل تدريجي ومحسوب ليصل إلى خط النهاية رغم إيقاع الجواد سياسي الذي برز بشكل كبير في الرمق الأخير ليكتفي بالوصافة وحل ثالثاً نساج بينما جاء رابعاً الفرس أبدعي.

وعقب نهاية هذا الشوط توج الأمير جلوي بن سعود وبحضور مطلق بن مشرف كأس العميد لأسطبل بن حمدام وجواده مكهرب الذي كان على اسمه يضرب بقوة وتحت زخات المطر.

وكانت بقية أشواط المهرجان قد شهدت افتتاحية الفرس إرادة لعبدالإله العساكر وذهبت نتيجة الشوط الثاني للفرس مكامن لنواف بن مطني بينما جاء اتيم بفوز صريح في الشوط الثالث والعائد لأسطبل الثامرية ونجابه لسعد بن غربي في الشوط الخامس.

لقطات

- كعادة ميدان القلعة في التنظيم نجح وبامتياز في مسك الختام وموسم استثنائي لإرادة الميدان والشكر يطال المدير الخبير عبدالله العبدالوهاب.

- وعد المشرف على أسطبلات الخالدية العالمية ونجل العميد الكبير مطلق بن مشرف بأن يشهد هذا المهرجان في دورته المقبلة العديد من المفاجآت السارة وبعد أن أكد على إقامته بشكل سنوي.

- الحي يحييك كانت حاضرة في تواجد أنجال الشيخ مشرف بن مطلق وأحفاده وبحيوية وحفاوة ليس مستغربا من أشبال العميد.

- المعلق المبدع أحمد الضاعن سيكون إحدى مفاجآت نهائيات دورة عز الخيل الخميس والجمعة المقبلين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة