ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الربيع العربي يُفقد لمنطقة 6 ملايين سائح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني :

كشف رئيس المنظمة العربية للسياحة أن المنطقة العربية فقدت حوالي 6 ملايين سائح خارجي بسبب الظروف التي مرت بها دول الربيع العربي، مشيرًا إلى أن هذا الوضع استفادت منه الدول العربية التي لم تتأثر بالأزمة، حيث زاد (30%). وقال الدكتور بندر بن فهد آل فهيد: إن عدد الزوار للدول العربية بلغ (35) مليون سائح.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم الملتقى العربي التركي الأول للسفر والسياحة الذي سينعقد خلال الشهر الجاري بولاية بورصة برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وبمشاركة أصحاب السمو ووزراء السياحة العرب وعدد من الشخصيات الإقليمية والعالمية والمستثمرين.

وبيَّن آل فهيد بأن الإحصاءات تشير إلى أن السياحة العربية لجمهورية تركيا لعام 2011م حققت زيادة قدرها (80%) مقارنة بعام 2010م وأن الجمهورية التركية يزورها سنويًا أكثر من (31) مليون سائح من مختلف دول العالم. وقال: إن المنظمة تهدف من إقامة هذا الملتقى إلى زيادة السياحة العالمية للدول العربية ورفع ميزانها وجلب استثمارات جديدة والاستفادة من تجارب الدول الكبرى وخصوصًا الجمهورية التركية في مجال السياحة العلاجية.

ودعا رئيس المنظمة العربية للسياحة المستثمرين العرب للاستفادة من هذا الحدث المهم وإبرام صفقات بين المستثمرين من الجانبين العربي والتركي لما يحقق طموحاتهم وآمالهم وعوائد على استثماراتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة