ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المبتعثون السعوديون يتعرفون على الأنظمة الذكية في معامل ياماتو آي بي إم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام الملحق الثقافي د. بخاري والمبتعثون السعوديون في اليابان بزيارة مختبرات ياماتو آي بي إم في إطار جهود الملحقية الثقافية السعودية في طوكيو لربط الطلبة المبتعثين بما يستجد في القطاع الصناعي الياباني، بحضور الملحق الثقافي د. م. عصام أمان الله بخاري ومسؤول التعاون الدولي د. عادل منسي، وذلك خلال الرحلة العلمية التي أقامتها الملحقية للطلبة المبتعثين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اليابان إلى مختبرات ياماتو التابعة لشركة IBM في اليابان. وقد اطلع المبتعثون على آخر العلوم والتقنيات المطورة وبرامج تطوير المباني والمدن الذكية في الشركة، كما استمع الطلاب إلى شرح عن نظام الذكاء الاصطناعي واتسون، الذي استطاع العام الماضي تحقيق المركز الأول في برنامج معلومات على التلفاز الأمريكي «جيوبادري» متفوقاً على المشاركين الآخرين في التحليل والتفكير واتخاذ القرار الصحيح بشأن الإجابات. كما استمع المبتعثون إلى شرح عن استخدامات أنظمة تقنية المعلومات المتقدمة في المجالات الطبية والمدنية.

كما زار المبتعثون معمل الانبعاثات الترددية، الذي يختص بدراسة الانبعاثات الراديوية من الأجهزة الإلكترونية كالحاسبات والتلفاز وأثرها على البشر وكيفية التقليل من آثارها. كما اشتمل البرنامج على حلقات نقاش مع الباحثين الشباب في الشركة حول مجالات الأبحاث والتطوير القائمة وكيفة إدارة المشاريع البحثية عبر فِرَق البحث الموجودة في العالم؛ حيث تخصص الشركة يوماً في الأسبوع لمنسوبيها للبحث والدراسة الحرة وتطوير القدرات الذاتية بما ينعكس على بناء القدرات التقنية الابتكارية للمؤسسة. كما رحب المسؤولون بالمبتعثين السعوديين في برامج التدريب والاستقطاب الوظيفي مستقبلاً بعد التخرج.

وأوضح الملحق الثقافي د. عصام بخاري أن هذه الزيارة تأتي لتأهيل المبتعثين السعوديين في اليابان من خلال ربطهم بأحدث ما توصلت إليه الأبحاث في الشركات والمؤسسات العلمية في القطاع الصناعي الياباني للاستفادة منها في أبحاثهم ودراساتهم الأكاديمية. مؤكداً أن أبناء المملكة لديهم القدرة والعزم - بمشيئة الله - على استيعاب ونقل هذه المعارف وإعادة تطويرها ضمن المنظومة العلمية والصناعية الوطنية للمملكة العربية السعودية. كما قدم الملحق شكره لمعالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي نائبه د. أحمد السيف على دعمهما الدائم للبرامج العلمية والطلابية وكل ما يخدم الملحقية الثقافية والمبتعثين في اليابان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة