ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قال إن الموظف المهرب لا يمثل إلا نفسه.. الخليوي لـالجزيرة:
ضبطنا أكثر من 57 مليون حبة مخدرة خلال العام الماضي

رجوع

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

أكد معالي مدير عام الجمارك صالح بن منيع الخليوي (للجزيرة) أن الموظف الجمركي الذي تم القبض عليه مؤخراً وهو يحاول إدخال كميات من الحبوب المخدرة للمملكة عبر منفذ جمرك حالة عمار لا يمثل إلا نفسه، وأن من ضبط هذه الكمية هو مفتش جمركي، مؤكداً أن موظف الجمرك إذا قدم لأي منفذ من منافذ المملكة يتم معاملته معاملة أيً مواطن آخر، مشيراً إلى أن ضبط هذا الموظف دليل على ذلك وهذا يحسب لرجال الجمارك كما أن الموظف إنسان معرضه نفسه للضعف.

إلى ذلك أكّد الخليوي أن رجال الجمارك أستطاعوا من خلال منافذ المملكة خلال فقط عام 2011م ضبط أكثر 57 مليون حبة مخدرة كانت معدة لدخول المملكة، مؤكداً ثقته وشكره لرجال الجمارك وما يبذلونه من جهد في محاربة آفة المخدرات مع رجال حرس الحدود على امتداد حدود المملكة، مبيناً أن رجال الجمارك يلقون الدعم المادي والمعنوي، حيث يتقاضي الموظفون 30% في المنافذ البرية بدل ضرر للموظف بمبلغ ثابت، -العمل الإضافي 50%- تثبيت بعد عام وهذا غير مطبق إلا في مصلحة الجمارك بالإضافة إلى مكافآت القبض والمكافآت التشجيعية.

وحول تعامل بعض رجال الجمارك مع المسافرين القادمين وما حدث من حدوث مشاجرة بين أحد الموظفين بأحد المنافذ مع أحد المسافرين وصدر فيها حكم شرعي على الطرفين (والذي انفردت الجزيرة بنشره).. قال الخليوي خلال اللقاء الذي أقامته الغرفة التجارية بتبوك مع معاليه بحضور رجال الأعمال والمستوردين والمصدرين في قاعة الاجتماعات بمقر الغرفة التجارية بحضور عبدالله بن عبدالمحسن البازعي رئيس مجلس إدارة غرفة تبوك: نؤكد على موظفينا تطبيق النظام والتعامل بأدب وتسامح مع المسافرين.

وفي ذات السياق رد الخليوي على طلب عدد من الحضور بضرورة أن تكون المنافذ البرية أفضل مما هي عليه الآن وتوفير صالات مكيفة وأماكن جلوس للمسافرين القادمين، حيث تفتقر بعض المنافذ لهذه المرافق مقارنة بتوفرها بالدول المجاورة بقوله: هناك تطوير للمنافذ من حيث الاستراحات وأماكن الانتظار بدأنا في البطحاء والحديثة وسيتم العمل في حالة عمار وحقل أيضاً.

وحول منع دخول قطع الغيار لوجود وكيل معتمد داخل المملكة أوضح الخليوي أن الجمارك لا تمانع دخول قطع الغيار حتى وإن وجد وكيل معتمد وليس لدينا حماية للوكيل.. وأكد وجود هاتف الاستفسارات الجمركية على الرقم 1918 والذي يمكن المستوردين من وضع رقم سري لمتابعة كل ما يخص المستورد والاستفسار عن الإجراءات قبل البدء بها إلا أنه غير مفعّل من قبل بعض المستوردين.

وحول دخول بعض البضائع والسلع التي تخدش الحياء أو القيم الإسلامية قال: إن للجمارك الحق في منع دخول مثل هذه السلع، وفي حال كانت مخبأة بطرق أخرى يحال صاحبها للجهات القانونية وفي نهاية اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين قدم رئيس غرفة تبوك درعاً تذكارياً للخليوي وشكره على تجاوبه وتحاوره وإجابته لكافة الاستفسارات التي وصلت له.. حضر اللقاء مديرو منافذ الجمارك بمنطقة تبوك وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال بتبوك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة