ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طلاب من جامعة الملك سعود يزورون سنغافورة خلال إجازة الربيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نفذت إدارة الأنشطة الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود رحلة طلابية إلى سنغافورة خلال إجازة الربيع، وذلك تكريما للطلاب المتميزين في الأنشطة وتقديرا لجهودهم، وتضمنت الرحلة برامج متنوعة وأنشطة متعددة، اشتملت على الجوانب الترفيهية والتعليمية والتعارف والزيارات الرسمية إلى عدد من الجامعات هناك والمواقع السياحية.

وجاءت الرحلة بتوجيه من الدكتور طارق الريس عميد شؤون الطلاب، وبإشراف من الدكتور فهد القريني وكيل العمادة ومتابعة مشرفي الأنشطة الطلابية بهدف مساعدة الطلاب في إبراز إبداعاتهم ومواهبهم من خلال الأنشطة الطلابية ودعمهم معنويا نظير جهودهم التي بذلوها.

وعاش طلاب الرحلة برامج مسلية ومفيدة، اتسمت بدقة التنظيم وتنوع الأنشطة، وتعدد الفعاليات، حيث أعد البرنامج بعناية فائقة وبترتيب وتنظيم تعاون فيه المشرفون والملحقية السعودية هناك وإحدى الشركات السياحية المتخصصة.

واشتمل البرنامج على جولة عامة على المدينة تعرف الطلاب من خلالها على أبرز معالم سنغافورة، ثم زار الطلاب الحي الصيني وما يضم من معالم أثرية وتاريخية، وكذلك المعبد الهندي الذي يقع في طرف الحي الصيني.

وزار الطلاب الملحقية الثقافية السعودية حيث كان في استقبالهم الملحق السعودي د.عبد الغفار با زهير وشاهد الطلاب عرضا عن التعليم في سنغافورة باللغة العربية وتعرفوا على نظام التعليم بمراحله المختلفة، كما زاروا هيئة التعمير والإسكان وشاهدوا عرضا مطولا لتطور العمران والإسكان في سنغافورة ثم زاروا "المطل" الذي يصل ارتفاعه إلى 150 مترا تقريبا ويطل على جزء كبير من سنغافورة.

وزار الوفد الطلابي جزيرة سانتوسا وهي أجمل جزيرة في سنغافورة وأفضل مكان سياحي بها ثم زاروا (اليونيفيرسال ستوديو) وهي مدينة ترفيهية بها ملاهي وألعاب، كما حظوا بزيارة المدينة العسكرية والحديقة النباتية وحديقة الأوركيد للزهور وسفاري نايت.

ومن أجمل برامج الرحلة زيارة الجامعة الوطنية السنغافورية وجامعة سنغافورة للإدارة وإسكان الطلاب لجامعة سنغافورة الوطنية الذي يشبه تماما الفنادق ذات الأربع نجوم والخمس نجوم بالإضافة إلى زيارة معرض ديسكفري سنتر والمتحف الوطني وحديقة الطيور والشلال الاصطناعي والقرية المائية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة