ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية وزير التعليم العالي وسفير المملكة لدى أمريكا
ملحقية واشنطن تدعو المبتعثين لحفل التخرج ويوم المهنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إبراهيم بكري

وجهت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الدعوة للطلبة والطالبات المبتعثين المتخرجين للعام الدراسي 2011-2012 والمتوقع تخرجهم خلال صيف 2012 إلى المشاركة في الاحتفال السنوي للطلبة الخريجين ويوم المهنة الذي يعد أكبر يوم مهنة يقام للخريجين السعوديين. وسيشتمل حفل هذه السنة على دورة تدريبية في الريادة مقدمة من معهد ريادة الأعمال الوطني، بالإضافة إلى أمسيتين ثقافيتين مع إعلاميين ورجال أعمال، ومعرض للمبتعثين المتميزين.

وقال الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن الاهتمام المباشر من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالاستثمار في الإنسان زاد من أعداد الطلبة والطالبات المبتعثين وارتفاع عدد الخريجين دفع الملحقية إلى الاستعداد المبكر أكثر من الأعوام السابقة لتقديم احتفال يليق بحجم المناسبة، مشيراً إلى أن معالي الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن الأستاذ عادل الجبير سيحضران الحفل.

وبين العيسى أن المناسبة تهدف إلى الاحتفاء بأبناء الوطن الذين أكملوا رحلة الابتعاث بنجاح كي يسهموا في مسيرة التنمية الوطنية، مطالبا المبتعثين والمبتعثات الخريجين إلى سرعة التسجيل. وإضاف: «نعلم جيداً أن معظم المبتعثين والمبتعثات في هذه الفترة منشغلين بأبحاث ومشاريع التخرج، متمنين لهم التوفيق والنجاح ولكن نأمل أن يبادروا بسرعة التسجيل لأن فريق التنظيم يسعى إلى الإعداد المبكر لاستيعاب الجميع وفق آلية سلسة تضمن وصولهم من الولايات المختلفة إلى مقر الاحتفال براحة وسهولة».

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة أن عدد المسجلين لم يكتمل حتى الآن متوقعاً أن يصل العدد إلى أكثر من ستة آلاف خريج وخريجة، في اختصاصات طبية وهندسية وتجارية، مبينا أن موعد حفل التخرج ويوم المهنة تم تحديده خلال الفترة من 25-27 مايو المقبل برعاية وزارة التعليم العالي كراع رسمي ووزارة الصحة كراع حكومي وسامبا كراع رئيسي وشركة أرامكو كراع ألماسي، وصحيفة الشرق كراع إعلامي وسبق كراع إعلامي رقمي.

وشدد العيسى على أن الحفل مشاركة للمتخرجين في فرحة التخرج ومن الأهمية مشاركة الطلاب المتخرجين والمتوقع تخرجهم لهذه المناسبة خاصة أنه يصاحبها أنشطة مختلفة ومنها يوم المهنة الذي سيجمع جامعات المملكة، وكبرى الشركات السعودية والمصارف التي ستسعى إلى استقطاب خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

يذكر أن الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية نظمت خلال الأعوام الماضية حفلات تخرج الطلبة المبتعثين، وشهد العام الماضي تخرج ما يقارب ثلاثة آلاف خريج، كما حصد كثير من الطلبة والطالبات المبتعثين فرص وظيفية في قطاعات حكومية مختلفة والشركات الوطنية والمصارف التي شاركت في يوم المهنة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة