ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الربيعة رأس اللقاء التشاوري لمسؤولي الوزارة والمناطق والمحافظات في محافظة ينبع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن هدف اللقاء التشاوري لمسؤولي الوزارة والمناطق والمحافظات في محافظة ينبع ينبثق من تعاليم ديننا الحنيف، ثم ينبثق من توجيهات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وما أرساه من مبدأ الحوار الذي دائماً يوجِّه المسؤولين والمواطنين إلى إرساء منهج الحوار والتشاور.

مشيراً معاليه إلى أن سياسة الوزارة حريصة جداً على منهج الحوار والعمل المؤسسي المنهجي المبني على الخطط العلمية، والجلوس على طاولة واحدة بعيداً عن ضغوط العمل لدراسة التحديات والصعوبات وبحث سبل التغلب على هذه التحديات، ووضع برامج متعددة ترسي مفهوم الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة التي تؤكد محور الاهتمام وتلبية سلامة المريض وكسب رضاه وتجويد الخدمات المقدَّمة.

وتطرق المجتمعون إلى الخطوات العلمية التي تمت بجهود العاملين والعمل الدؤوب والإنجازات الكبيرة في مناطق المملكة على المسويات كافة، التي كان آخرها بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خروج الهيكل التنظيمي الذي أقرته الوزارة، متمنياً معاليه أن ينعكس هذا الهيكل وما يتبعه من تنظيمات في المناطق بمردود إيجابي على صالح المواطن والمستفيد من الخدمة، الذي هو المحور المرتكز والأساس لعمل الوزارة.

وقال د. الربيعة: الوزارة لها منجزات كبيرة، سواء على مستويات المشاريع أو العمل السريري الإكلينيكي أو الجودة على مستوى التعامل والتواصل مع المستفيد من الخدمة وتقنية المعلومات والتطورات التي تحدث يومياً، سواء من الجوانب المالية أو الإدارية أو المتابعة والمراجعة، وغيرها من البرامج العديدة التي لسنا في صدد الحديث عنها الآن، لكننا نقول إن التطوير كبير، والقادم أكبر، ولا يزال أمامنا مشوار طويل للتطوير؛ لأن الوزارة خطواتها متسارعة، وإن شاء الله بعملكم وجهدكم تصعد للأعلى، ونعمل جميعاً، وكما اجتمعنا في هذا المكان نجتمع بالحرص والتفاني والعمل والمهنية لخدمة المريض وتحقيق مفهوم الرعاية الصحية المتكاملة التي تبنتها الوزارة. وختم معاليه كلمته بشكر القائمين على هذا اللقاء بدءاً من محافظ ينبع والهيئة الملكية بينبع وصحة المدينة.

كما قدَّم معالي الوزير شكره وتقديره للزملاء الذين عملوا في المجلس في الفترة السابقة، وأشاد بدورهم الكبير في إنجاح اللقاءات التشاورية ودورهم المميز في خدمة الوزارة، وهم الدكتور علي القحطاني والدكتور طارق السالم والدكتور عبدالحميد الغامدي والدكتور عبدالله الوادعي والدكتور عبدالله الأحمري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة