ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة المؤسس يفتتح أسبوع البحث العلمي وتوزيع جوائز الجامعة للتميُّز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

رعى معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة طيب، أول أمس حفل افتتاح أسبوع البحث العلمي وتوزيع جوائز الجامعة للتميُّز، والذي نظمته عمادة البحث العلمي بالقاعة الرئيسية بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وتخلل الحفل تكريم الفائزين بجوائز التميز والتي اشتملت على جائزة براءات الاختراع الأولى فاز بها الدكتور عبد الرحيم خالد، من كلية الهندسة وبراءة الاختراع الثانية للدكتور محمد الجهني، من كلية الهندسة. أما جائزة أفضل باحث فاز بها الأستاذ الدكتور عبد الله عسيري، من قسم الكيمياء نظير نشره 27 بحثاً كباحث رئيسي ومشارك في 7 أبحاث ومؤلف كتاب وإشراف على طالبي دراسات عليا.

كما فازت كلية العلوم بجائزة أفضل كلية في مجال البحث العلمي تسلّمها عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله، وفي جائزة الاستشهاد بالبحوث فئة (ب) فكانت نتائج الفائزين هي: المركز الأول الدكتور إبراهيم خالد، من كلية العلوم وعدد الاستشهادات المرجعية 182 والمركز الثاني للدكتور محمد العرضاوي، من كلية الطب وعدد الاستشهادات المرجعية 68 والمركز الثالث الدكتور بشير فقير، من كلية العلوم وعدد الاستشهادات المرجعية 58 وحصل الدكتور شريف رستم، من كلية الصيدلة على المركز الرابع وعدد الاستشهادات المرجعية 43 أما جائزة النشر العلمي فئة (أ) وهي مخصصة للنشر في أول 10% من عدد الدوريات المصنفة حسب معامل التأثير. وكانت النتائج كالتالي: حصل على المركز الأول الدكتور أحمد الغامدي، من كلية العلوم وحصل على المركز الثاني الدكتورة إيمان حجازي، من كلية العلوم وفي المركز الثالث الدكتور نصير أيوب، من كلية العلوم وحصل على المركز الرابع الدكتور نواب عبد الله، من كلية العلوم، كما حصل على المركز الخامس الدكتور عبد الرحيم الخوتاني، من كلية الطب.

وفي جائزة النشر العلمي فئة (ب) وهي مخصصة للنشر في ثاني 10% التي تلي الفئة (أ) من عدد الدوريات المصنفة حسب معامل التأثير، فقد نال المركز الأول الدكتور طه حمودة، من كلية الطب فيما حصل على المركز الثاني الدكتور محمد مصطفى، من كلية العلوم وفي المركز الثالث الدكتور عبد الله العتيبي، من كلية العلوم فيما نال المركز الرابع الدكتور عبد اللطيف محمد، من كلية العلوم كما حصل على المركز الخامس الدكتور فهد العباسي، من كلية العلوم وحصل على المركز السادس الدكتورة سوزان خياط، من كلية علوم البنات. كما حصل على جائزة أفضل طالب دراسات عليا الطالب أنور هاشم، من كلية الطب قسم الأحياء الدقيقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة