ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير معهد الآثار الألماني:
حضارة المملكة جزء لا يتجزأ من الحضارة الإنسانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أكد مدير معهد الآثار الألماني مسؤول الحفريات الأثرية في مدينة تيماء ريكاردو آيش مان، أن تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من الحضارة الإنسانية، مشيراً إلى أن مسئولي الهيئة العامة للسياحة والآثار، يبذلون جهوداً كبيرة من أجل التعريف بتاريخ المملكة ومخزونها الحضاري المتميز. وأوضح أن معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور في متحف البيرغامون خير دليل على ما يبذله المسئولون السعوديون للتعريف بحضارات بلادهم، التي هي بالتأكيد جزء من الحضارة الإنسانية.

ووصف «آيش مان» في تصريحات على هامش معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، التنقيب عن الآثار في مدينة تيماء الواقعة على ساحل البحر الأحمر بأنها فرصة قيمة جداً، خصوصاً أنها منطقة أثرية غنية بالآثار ولا تزال مجهولة.

وقال «إننا لا نعرف حتى يومنا كيف كانت حركة التجارة بحراً من الشام إلى مصر القديمة عبر البحر الأحمر، ولا التجارة البحرية بين البحر الأبيض المتوسط والهند عبر البحر الأحمر، ونحن نريد من خلال عملنا الوصول إلى أجوبة لهذه الاسئلة التي لم يتمكن الإنسان منذ مئات السنين من الإجابة عنها».

وحول تقييمه للتعاون مع الباحثين السعوديين، قال مدير معهد الآثار الألماني، إننا ننسق العمل مع زملائنا السعوديين على أحسن وجه، ويوجد تعاون كبير وناجح بيننا، وهو ثمرة أعمال سابقة تميزت بتحقيق نجاحات مهمة، واصفاً الباحثين السعوديين بأنهم يتميزون بالحرفية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قد افتتح معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في محطته الرابعة في متحف البيرغامون في مدينة برلين بألمانيا، مطلع شهر ربيع الأول 1433هـ ، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أشهر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة