ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كشف عن دراسة بشأن التقاطعات الخطرة
بلدي القريات يناقش تجمعات المياه ويوصي بإعداد مسودة الهيكل التنظيمي للبلدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - هاشم أبو هاشم

ترأس رئيس المجلس البلدي ورئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري، اجتماع المجلس بجلسته الاعتيادية السادسة، حيث ناقش المجلس تجمع مياه الأمطار في بعض شوارع الأحياء التي تم عمل صيانة لها مؤخراً، وقد تم تكليف عضو المجلس حمود العنزي، بالإشراف على متابعة إستراتيجية النقل والحركة التي تشمل السفلتة الجديدة وصيانة الشبكة القائمة وغيرها من الإجراءات.

كما بحث المجلس دراسة الهيكل التنظيمي للبلدية وتطوير الإجراءات للخدمات البلدية، وأوصى بتشكيل فريق عمل برئاسة عضو المجلس محمد الشمري، وعضوية عدد من المختصين من منسوبي البلدية يتم اختيارهم من قبل رئيس البلدية، وذلك لإعداد مسودة مشروع دراسة الهيكل التنظيمي للبلدية وإعادة وتشكيل الوحدات الإدارية وتطوير الإجراءات فيها لطرحها على أحد بيوت الخبرة المتخصصة.

ودراسة اختيار وتخصيص الأراضي المعدة للاستثمار والأراضي المعدة للمرافق الحكومية في المدينة، في هذا الخصوص أوصى المجلس بتشكيل فريق عمل برئاسة عضو المجلس محمد الشراري، وينيبه نائب المجلس عطا الله العبار، وعضوية عدد من المختصين بالبلدية. كما أوضح رئيس المجلس بأن هناك مشروع حصر لممتلكات البلدية سبق إعداده يمكن الاستعانة به وأن يكون منطلقاً للعمل.

كما جرت مناقشة تنظيم وتهذيب الأحياء العشوائية في مدنية القريات، وسبق أن تم تكليف عضو المجلس محمد الشمري، بمتابعة ملف تمليك المواطنين لمساكنهم مع الجهات المختصة، كما تمت دراسة التقاطعات الخطرة داخل المدينه، وأوضح رئيس المجلس بأن هناك دراسة تم ترسيتها على أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة يشمل في مرحلتها الأولى سبعة عشر تقاطعاً خطراً في المدينة، كما أعدت إدارة الدراسات العمرانية في البلدية بياناً يشمل 35 تقاطعاً.

كذلك مناقشة حالة الشوارع الداخلية في مدنية القريات وما تعانيه من حفريات، فيما يخص فرق العمل الأخرى. فقد تم تكليف الأستاذ تارف الرويلي، برئاسة فريق التواصل الاجتماعي والأستاذ عطا الله العبار، بالإشراف على استراتيجية البيئة ينيبه الأستاذ عطا الله البلوي، والذي تم تكليفه أيضاً برئاسة فريق تطوير ساحات المساجد والجوامع بالمدينة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة