ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. المسند شهد الحفل الختامي واطلع على الأنشطة
750 طالبًا شاركوا في مهرجان القراءة بمكتبة الملك عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أثنى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند على جهود مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في تنفيذ مهرجان القراءة الحرة لطلاب المدارس، ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، مؤكداً حرص وزارة التربية والتعليم ممثلة في تعليم الرياض على تعميم الاستفادة من مهرجانات القراءة الحرة في أكبر عدد من المدارس.

وأضاف الدكتور المسند في تصريح عقب رعايته للحفل الختامي للأنشطة مهرجان القراءة الحرة وإطلاعه على جانب من أنشطة الدورة الخامسة من المهرجان بمقر مكتبة الملك عبدالعزيز العامة صباح أمس الاثنين بحضور الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وعدد من المهتمين في قراءة الطفل: أن اللجنة التنفيذية للمشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب تتبنى عدداً من الأفكار المبتكرة التي كان لها أكبر الأثر في نجاح مهرجان القراءة الحرة لطلاب المدارس منذ انطلاق دورته الأولى وحتى الدورة الخامسة.

وأعرب المسند عن إعجابه بما شاهده من لوحات قرائية جميلة جداً شارك في تقديمها المعلمون والطلاب وعدد من نجوم الدراما، مؤكداً أن مثل هذه الأفكار الجديدة والابتكارية تعزز من القدرة على غرس القراءة وحب الإطلاع في نفوس الأطفال والناشئة والشباب من طلاب المدارس في كافة المراحل التعليمية، حيث إن المشاركين في فعاليات المهرجان سوف ينقلون التجربة لزملائهم في المدارس، وكشفت د. المسند عن قرب انطلاق مشروع أندية الحي والذي يشرف عليه إدارة التربية والتعليم بالرياض، والذي يزخر بالكثير من الأنشطة الثقافية والمعرفية.

من جانبه رحب الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بتشريف د.المسند الحفل والاطلاع على أنشطة المهرجان والتي تعد ركيزة أساسية لتنمية الحس المعرفي والفهم والإدراك للطلاب وذلك لما تمثله القراءة من منبع وإطلاع واضح على علوم المعرفة المختلفة من خلال برامج تتلاءم مع فئاتهم السنية ومستوياتهم الإدراكية.

واضاف الدكتور الزيد أن فعاليات وأنشطة المهرجان التي تتضمن العديد من البرامج المفيدة وفق منهجية واضحة الرسالة ومحددة الأهداف تسعى لاطلاع الطلاب على القصص والكتب المناسبة لأعمارهم، بالإضافة إلى ممارسة القراءة في جو إبداعي يحفز على الاستمتاع بالقراءة وفنونها.

مشيراً إلى مهرجان القراءة الحرة لطلاب التعليم العام حقق نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية ويتضح ذلك من خلال حرص المدارس على المشاركة في فعاليات هذا العام إضافة إلى تفاعل المشاركين مع القصص ومع ما يتم تقديمه من برامج وأنشطة خلال أيام المهرجان.

كما تطرق الدكتور فهد بن علي العليان رئيس فريق المشروع الثقافي الوطني لتحديد الصلة بالكتاب والمشرف العام على مهرجان القراءة الحرة إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من فعاليات المهرجان في دورته الخامسة بلغ أكثر من 750 طالباً من طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية، بالإضافة إلى عدد كبير من المعلمين والمشرفين التربويين والذين شاركوا في الفعاليات والبرامج التدريبية على توظيف مراكز مصادر التعلم في مجالات القراءة والإطلاع وتطبيق الأساليب الحديثة في إبراز دور هذه المصادر في إثراء معارف وتنمية مهارات الطلاب في الحصول على المعلومات من خلال القراءة الحرة في كافة فروع المعرفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة