ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/04/2012/2012 Issue 14440

 14440 الاربعاء 19 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بموقعه ببرج إنسان
الأمير سطام يفتتح مقر هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس مبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ببرج إنسان بطريق الملك فهد.

وفور وصول سموه كان في استقباله معالي وزير المياه والكهرباء ورئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ومحافظ الهيئة معالي الدكتور عبدالله بن محمد الشهري وعدد من المسؤولين في وزارة المياه وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه قص الشريط إيذاناً بافتتاح المقر، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية، بعد ذلك أخذ سموه مكانه في الحفل ليبدأ بآي من الذكر الحكيم رتله الطالب عبدالعزيز المدرج من جمعية (إنسان).

كلمة وزير المياه

بعد ذلك ألقى معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين كلمة رحب فيها بسمو الأمير والحضور معتبراً هذه المناسبة الكبيرة فرصة مواتية لتسليط الضوء على جهود وإنجازات هذه الهيئة الفتية التي أنشئت قبل عشرة أعوام ثم أضيف إليها مسؤولية الإنتاج المزدوج وهو نشاط يجمع نتاج المياه المحلاة والطاقة الكهربائية والحرص على تحسين أداء صناعة الكهرباء والإنتاج المزدوج في المملكة وأمور أخرى تناولها في كلمته الضافية.

كلمة المحافظ

ثم ألقى معالي الدكتور عبدالله بن محمد الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء رحب فيها بسمو الأمير سطام واستعرض معاليه مسيرة الهيئة وما حققته منذ إنشائها وحتى الآن وفي السنوات الأخيرة أضيفت إلى الهيئة مسؤوليات إضافية ومنها تحلية المياه بكافة أساليب إنتاجها.

وأكد معاليه في معرض كلمته حرص الهيئة على بناء الكوادر البشرية للمساهمة في إدارة هذا القطاع المهم وإعداد برامج تدريبية في شتى المجالات واستقطاب الكفاءات المؤهلة.

ومضى معاليه قائلاً: ومن أهم لبنات الهيئة إعداد نظام الكهرباء وتنظيم الهيئة وللوائح التنظيمية، وكذلك العديد من الإجراءات واللوائح الداخلية. كما تناول أهداف الهيئة وتشجيع المستثمرين من القطاع الخاص على المشاركة في تطوير صناعة الكهرباء وتحلية المياه بالمملكة.

عرض مصور

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرض مصور لمبنى الهيئة ومواكبة من تطوير وتحسينات وصاحب التعليق على هذا العرض من قبل الدكتور صالح بن عبدالله.

كلمة الأمير سطام

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

يسرني وجودي بينكم في هذه الليلة المباركة لافتتاح مبنى المقر الجديد لمبنى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج. المبنى الذي يعتبر وقفا للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان». إن قيام هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج باختيار هذا المبنى نتيجة لما يتميز به المبنى وخدمات عديدة. أشكر معالي وزير المياه والكهرباء على دعوته لي لافتتاح هذا المقر سائلاً الله التوفيق والسداد.

بعد ذلك قدمت هدية تذكارية لسموه ثم غادر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

هذا وقد أعرب الأستاذ صالح اليوسف مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» بتدشين هذا المقر ضمن برج «إنسان» وهو أول وقف للجمعية وسيليه بإذن الله مشاريع أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة