ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فرنسا وبريطانيا تؤيدان إرسال مراقبين لإنهاء العنف
الثماني تحذر دمشق من الإخلال بخطة عنان

رجوع

 

واشنطن - ا ف ب

حث وزراء دول مجموعة الثماني سوريا على الالتزام بوقف إطلاق النار بموجب خطة موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لوضع حد لأعمال العنف المستمرة في البلاد منذ أكثر من عام.

والتقى وزراء خارجية المجموعة في واشنطن للتباحث في الخطوات المقبلة التي يجب اتخاذها حول الوضع في سوريا، وفي كوريا الشمالية التي أعلنت إطلاق صاروخ بين 12 و16 أبريل وأيضاً قبل المحادثات حول الملف النووي الإيراني السبت في اسطنبول. وأعلنت فرنسا وبريطانيا أنهما ستطالبان بإرسال مراقبين دوليين إلى سوريا في حال التزم النظام السوري بوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الخميس 12 أبريل عند الساعة 06,00 (03,00 ت.غ).

ودعا وزير الخارجية الفرنسي الآن جوبيه مجلس الأمن إلى درس «إرسال مراقبين دوليين» للتحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار ويكون «بإمكانهم التحرك بحرية» من دون تدخل من قبل النظام السوري.

وأيدت بريطانيا الدعوة لإرسال مراقبين، وحذرت من أنها ستكثف دعمها للمعارضة وستطالب مجلس الأمن بتشديد العقوبات على سوريا في حال لم تلتزم بوقف إطلاق النار.

وقال هيغ «ينبغي تكثيف الضغوط التي نمارسها على النظام - وحملة القتل والتعذيب والقمع التي يمارسها - في حال فشل كوفي أنان».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة