ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كرّمت متفوّقات ومعلمات القريات .. حرم أمير الجوف تزور جمرك الحديثة وتلتقي طالبات العلوم والآداب

رجوع

 

القريات - هاشم أبو هاشم:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، حرم أمير منطقة الجوف على مسرح إدارة تعليم القريات، حفل تكريم الطالبات المتفوقات بإدارة التربية والتعليم بالقريات والبالغ عددهن «156» طالبة ، وتكريم المعلمات المتميزات في تطبيق تدريس التعلم التعاوني. وفي الحفل ألقيت كلمة نيابة عن مدير التربية والتعليم سالم الدوسري من المساعدة ريما العبيكة، ولفت إلى أن تعليم القريات خطت خطوات متسارعة وجبارة نحو تحقيق التطوير الذي وجهه باني نهضة التعليم خادم الحرمين الشريفين ، فجهزت القاعات الدراسية بأحدث تقنيات التعليم وعقدت البرامج التدريبية لجميع التخصصات وتحققت نتائج طيبة ولله الحمد. بعد ذلك ألقت رئيسة قسم التوجيه والإرشاد جوازي الشراري، كلمة. ثم شاهدت سموها والحاضرات أوبريت فخر، بعدها ألقيت كلمة الطالبات المتفوقات. وتوالت فقرات الحفل من قصائد وعروض مرئية. ثم قامت سموها بتسليم الطالبات المتفوقات الشهادات التقديرية ، وتسلمت درعاً تذكارياً من تعليم القريات. وعقب الحفل أكدت الأميرة سارة بنت عبد الله ، أن التعليم يحظى باهتمام بالغ من قبل قيادة هذه البلاد المباركة وبمتابعة دقيقة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، الذي يؤكد دائماً على الاهتمام بالطلاب والطالبات. وقالت إنني أوصي بناتي الطالبات بالجد والاجتهاد والتنافس الشريف في الميدان التربوي ونيل أعلى درجات العلم والتسلح بالإيمان والعلم...

كما قامت الأميرة سارة بزيارة للمعرض النموذجي الأول للجمارك بمنفذ الحديثة الدولي بالقريات. وقد استمعت لشرح مفصل من رئيسة قسم التفتيش النسائي بالجمرك منيرة البلوي، عن المعرض الذي يقع على مساحة تقدر بـ ( 600 م2). وقالت البلوي خلال شرحها إنّ المعرض يضم أبرز وأهم المضبوطات ووسائل وطرق الإخفاء والتهريب التي يتم إحباطها في الجمرك، إضافة إلى نماذج وعينات من السلع المقلدة والمغشوشة التي ضبطت. وأيضا قامت الأميرة سارة بنت عبد الله ، بزيارة لكلية العلوم والآداب بالقريات التابعة لجامعة الجوف. وقد بدأ الحفل بكلمة لوكيلة الكلية الدكتورة منال العلي حيث رحبت بسمو الأميرة سارة في هذا الصرح التعليمي , معربة عن سعادتها وزميلاتها والطالبات بهذه الزيارة . ثم شاهدت سموها عرضاً مرئياً عن الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها الجامعة. ثم ألقيت كلمة الطالبات.

ثم بدأت لقاء مفتوحاً مع الطالبات واستمعت سموها لاحتياجات الطالبات ووعدت ببحث جميع ما يساعد الطالبات على مواصلة مسيرتهن التعليمية, مؤكدة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لا تدخر جهداً في توفير كل ما يحتاج أبناؤنا وبناتنا الطالبات للنهوض بالمسيرة التعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة