ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ختام لقاء تربوي في تعليم حائل
توصيات في عمل المشرفين والمعلمين والطلاب والمناهج الدراسية

رجوع

 

حائل - سعود الرفاع

أوصى اللقاء الثاني لرؤساء أقسام التربية الاجتماعية والوطنية لإدارات التربية والتعليم بالمملكة في ختام أعماله أمس الأول في حائل، بحضور مدير عام التربية بمنطقة حائل حمد العمران، بالعديد من التوصيات، والتي تتعلق بالمشرفين والمعلمين والطلاب والمناهج.

حيث تبين من التوصيات، العمل على إصدار دليل خاص للاجتماعيات يشمل: مهام رئيس القسم والمشرف التربوي والعناية بالتنمية المهنية لمشرفي الاجتماعيات من ناحية الدورات والزيارات، والاستمرار في مشروع تسديد احتياج إدارة التربية من مشرفي علم النفس والاجتماع، وإعداد دليل تواصل لجميع أقسام الاجتماعيات بالمملكة تتبناه منطقة جازان. والاستمرار في مشروع الحقائب التدريبية لمعلمي الاجتماعيات، والتأكيد على ضرورة تعديل عناصر بطاقة أداء المعلم الحالية بما يلائم مع متطلبات المشروع الشامل لتطوير المناهج. ومتابعة مشروع تفعيل برنامج توحيد الاحتفالية باليوم الوطني لدى الوزارة والمناطق التعليمية.

والبدء في مشروع تحليل المقررات الدراسية ترحيل الأنشطة والتدريبات في كتاب الطالب النشاط تحت مسمى كتاب النشاط والتدريبات، والتأكيد على إلغاء دفتر الواجبات وكراس رسم الخرائط، والتأكيد على تبني إعداد الدروس بنظام الوحدات بما يتفق مع فلسفة المشروع الشامل والتأكد من إلغاء التحضير اليومي للدروس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة