ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ يحتفي بأعضاء مجلس رجال الأعمال السعودي الفرنسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ، وبحضور عضو البرلمان الفرنسي النائبة ليلى عيشاي، رئيسة لجنة الصداقة الفرنسية السعودية في البرلمان الفرنسي، حفل استقبال في مقر سكن السفير في باريس يوم الثلاثاء 18 جماد أول 1433هـ، على شرف رئيس وأعضاء مجلس الأعمال السعودي الفرنسي والذي يقوم بزيارة لفرنسا للفترة من 10 - 13 أبريل 2012م وتشمل عددا من المدن الفرنسية، يلتقي فيها أعضاء المجلس برجال الأعمال الفرنسيين ويشارك من خلالها في العديد من اللقاءات والفعاليات المرتبة سلفاً بين سفارة المملكة في باريس وسفارة فرنسا في المملكة.

وفي مستهل اللقاء رحب السفير آل الشيخ برئيس وأعضاء الوفد كما رحب بسفير فرنسا لدى المملكة السيد بيرتراند بيصنصنو الذي حضر حفل الاستقبال. كما أشاد بالمجلس وبالدور الهام الذي يلعبه منوهاً بأن زيارة المجلس لفرنسا تأتي في إطار الزيارات المتتالية بين المسئولين في البلدين على كافة المستويات وفي كافة المجالات. وأشار السفير إلى أن أهمية الزيارات المتتالية لأعضاء المجلس تكمن في أنها تكشف الفرص الاستثمارية في المملكة وفرنسا للمستثمرين من الجانبين، وتعزز تبادل الخبرات والمعلومات بين المهتمين في البلدين من أجل تحسين البيئة الاستثمارية في كلا البلدين.

وأكد السفير على أن هذه الزيارات لا تهدف إلى تعزيز التعاون الاستثماري فحسب، بل تهدف أيضاً إلى التواصل مع الفعاليات الفرنسية المختلفة للتعريف بالمملكة وثقافتها الإسلامية العربية العريقة والتي تتعامل مع الآخر بكل احترام، موضحاً أن ذلك يعتبر رافداً مهماً من روافد العمل الدبلوماسي الرسمي. وأكد السفير أن أهمية مثل هذه الزيارات تنبع من تركيزها على الأطراف بنفس أهمية التركيز على المراكز، مشيراً إلى أن اختيار أقاليم ومدن جديدة في كل عام يشكل تحركا إستراتيجياً للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة ليس فقط من رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار وإنما أيضاً من المسئولين في الأقاليم الفرنسية وموظفي القطاع الخاص وساكني تلك الأقاليم والمدن.

من جانبه شكر رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، الأستاذ كامل صلاح الدين المنجد السفير على حسن الاستقبال والحفاوة، كما أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه سفارة المملكة في باريس، حيث تتابع نشاط المجلس في فرنسا وتسهل كافة الأمور المتعلقة بالزيارة، بالتنسيق مع السلطات الفرنسية وسفارة فرنسا في المملكة. كما استعرض الرئيس البرنامج المعد لزيارة أعضاء المجلس والأهداف المرجوة من الزيارة. كما استعرض ما أنجزه المجلس في الأعوام السابقة من خلال زيارات الأعضاء لفرنسا واستقبال رجال الأعمال الفرنسيين في المملكة.

حضر الحفل من الجانب الفرنسي عدد من المدعوين يتقدمهم السيد تييري كورتين رئيس تجمع رجال الأعمال الفرنسيين (الميديف)، إضافة إلى رجال الإعلام. الجدير بالذكر أن زيارة وفد مجلس الأعمال السعودي ستقودهم إلى مدينتي روان ولوهافر في إقليم النورماندي بهدف بحث آفاق التعاون مع رجال الأعمال في هاتين المدينتين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة