ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/04/2012/2012 Issue 14442

 14442 الجمعة 21 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

عصر اليوم بميدان الملك عبدالله بمنتجع نوفا:
عمالقة جياد السعودية في مواجهتها العاصفة بنكهتنا الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نوفا - عايض البقمي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وبحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد وعدد كبير من أصحاب السمو الأمراء وكبار ملاَّك الخيل من كافة مناطق ومدن المملكة تختتم عصر اليوم الجمعة فعاليات ميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز بميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز بمنتجع نوفا للفروسية وذلك بإقامة سباقي كأس ميدان الملك عبد الله ونهائيات دورة كأس عز الخيل السابعة عشرة.

موقعة العمالقة محلية أم مستوردة

أنظار عشاق الخيل وجماهيرها من ملاَّك مشاركين متابعين وحاضرين ستتحول أفئدتهم وأبصارهم عصر اليوم إلى ميدان الفارس لمتابعة الأشواط النهائية فيما ستركّز وبشكل كبير على بطل كأس ميدان المليك الذي حظي بمشاركة صفوة عمالقة المستورد والإنتاج يتقدّمهم كل من نمر بدر، ميوزك ستي، غلاريمان، سنج سويتلي، بويفر، ويرتوبير، مناورة، سنيور زرياب، سفاري تيم، غلا فهد، اميرس ليزو، مشواح، المن، الأصقل، مبرور مفرج، عطايف، مقبل العز، عزوة. وبالنظر لتلك الأسماء نجد قوة المشاركة الكويتية والمتمثلة في رباعي طامح يسعى لانتزاع الكأس بزعامة سفاري تيم وديرتوير واميرس ليزو وغلاريمان وفي مواجهة عاصفة أمام نمر بدر وميوزيك ستي وبويفر وبحضور جياد الإنتاج الذي يأتي في طليعتهم مقبل العز ومبرور ومشواح والمن.

ولتبقى مسافة الميل وربع الميل الحد الفاصل بين تلك الأسماء الكبيرة وإن كنت أرى نمر بدر وميوزك ستي ورباعي الكويت الخطير هم الأقرب لتلك الموقعة العاصفة.

ديربي عز الخيل..

تقارب المستويات

يفرض الغموض

في أقوى النزالات

20 مهراً من مهور الثلاث السنوات من كافة ميادين الفروسية العشرة تأهلت عبر ممثليها في نسخة هذا العام وبواقع رأسين من كل ميدان وهم: غاية الفتح وابن كاتباتوس من ميدان جدة، جلاب السعد والازلع من ميدان المجمعة.

حاكم الخيل والعز لله من ميدان القصيم وزعاب ومصامد من ميدان الجبيل.

بينما يشارك ميدان الجنادرية بكل من «قدها» و»لا مجال» و»جاسور» و»متسير» من ميدان رماح ويشارك ميدان الأحساء بالمهرين «الليلكي» و»فيك الرجاء» وعن ميدان الخفجي «عسر المنال» و»مسيل» أما ميدان الزلفي فيشارك «هافانا» و»قزاز» وأخيراً «المستكم» و»ملاوي» من ميدان رماح.

وبالنظر للأسماء السابقة نجد أن هذا السباق قد وضع في أقوى سباقات الدورة على الإطلاق نظراً لتقارب المستويات لتلك الأسماء وتبدو حظوظ «قدها» و»المستكم» و»حاكم الخيل» ولا مجال هي الأقرب في هذا النزال الذي سيجمع صفوة مهور السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة