ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ندوة تثقيفية عن معاناة المريض في العناية المركزة.. غداً

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تقيم الجمعية السعودية للعناية الحرجة ندوة تثقيفية عامة بعنوان «العناية المركزة» (ما بين معاناة المريض وأخلاقيات الطبيب) غدا في فندق الماريوت بمشاركة متخصصي العناية الحرجة في المملكة.

وأوضح الدكتور ياسر بن حسين مندورة رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة أن الندوة تهدف إلى تثقيف المجتمع عن أمراض العناية الحرجة ومعاناة المرضى وطرق علاجهم وتثقيف الأهالي عن حال المريض المنوم في العناية الحرجة.

وأضاف مندورة: تتناول الندوة عدة محاضرات حيث سيعرض فيديو مسجل عن رحلة مريض كان في العناية المركزة، في حين تتطرق المحاضرة الثانية تعريفا عن العناية المركزة من رؤية الطبيب لعمله في العناية المركزة، فيما تتطرق الثالثة ستعرض محاضرة عن رأي جمعية العناية الحرجة في أهم القضايا المختصة، كما ستكون محاضرة لتحديد إيقاف إنعاش المريض، ورعاية نهاية الحياة لمريض العناية.

وتشمل الندوة محاضرة يقدمها رئيس الجمعية السعودية الدكتور ياسر مندورة عن إدارة الأسرة ما بين توفيرها وأولويات المريض المستحق للعناية، في حين تعرض محاضرة أخرى عن الميكروبات القاتلة في العناية المركزة، وأخيرا عن رحلة من الغيبوبة إلى الوفاة الدماغية وما يتبع من جدل جدوى الإنعاش والتبرع بالأعضاء.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة