ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الإمام تترجم خطب الحرمين الشريفين إلى اللغة الإنجليزية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة الشبل

وقّع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مع معالي نائب الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بعد ظهر أمس السبت في مكتبة اتفاقية تعاون بين الجامعة والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتقوم الجامعة بموجب هذه الاتفاقية بترجمة خطب الجمعة والعيدين التي تلقى عن طريق خطباء المسجد الحرام والمسجد النبوي طوال أيام السنة إلى اللغة الإنجليزية، وإتاحتها على الموقع الإلكتروني للرئاسة، بدءاً من العام الجامعي 1433ـ1434هـ.

وقال معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل: الجامعة تشرف بالقيام بهذا العمل الرائد الذي يخدم الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم، وأن ذلك يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، ودورها البناء، وما تقدمه من خدمات لهذه البلاد الكريمة، وتأكيداً على ما تملكه الجامعة من خبرات وجودة في الجوانب الشرعية واللغوية والترجمة، وما عرفت به من أصالة وتميز، وتتويجاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف معالي الدكتور أبا الخيل: الجامعة ستقوم بترجمة الخطب وفق القواعد العلمية للترجمة، مع مراعاة سلامة المحتوى الشرعي في الترجمة الإنجليزية، وكونها سلسة مألوفة لدى قراء اللغة الإنجليزية، من خلال فريق ترجمة ملم باللغة العربية والإنجليزية والعلوم الشرعية.

واختتم أبا الخيل حديثه بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين على ما يلقاه الحرمان الشريفان والجامعات السعودية من رعاية ودعم واهتمام ومتابعة.. كما شكر معاليه من معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور صالح الحصين، ومعالي نائبه لشئون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

من جهته، شكر نائب الرئيس العام للشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي معالي الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم معالي مدير الجامعة على التعاون المستمر من الجامعة مع كافة الجهات الحكومية وبالأخص الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأشار إلى أن الاتفاقية هي تتويج لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بإيصال رسالة الحرمين الشريفين، كما أنها تؤكد حرص الجامعة على مشاركات المجتمع واتساع رقعة رسالتها، إذ هي حصن من حصون العلم ومصدر من المصادر المأمونة بقيادة معالي مدير الجامعة ونخبة من الكفاءات الشرعية.

وشكر معالي الشيخ الحصين في ختام تصريحه كافة المجهودات التي بذلت من أجل الوصول إلى هذه الاتفاقية، حضر التوقيع عدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة