ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/04/2012/2012 Issue 14444

 14444 الأحد 23 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

فروع البلدية .. هدف نحو التنمية العمرانية
المهندس إبراهيم بن سعيد أبوراس (*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز حفل تدشين خمس بلديات فرعية بمحافظة الخرج. ويأتي إنشاء هذه البلديات مواكباً للتطور الهائل في كافة المجالات، وخصوصاً التنمية العمرانية. مما حتم على البلدية خدمة المواطن عن قرب وعدم تكليفه عناء البحث عن خدمات البلدية المركزية.

وقد أعطت البلدية البلديات الفرعية الصلاحيات اللازمة خاصة في مجال الرقابة والتراخيص والتشغيل والصيانة بما يكفل -بإذن الله- أن أكثر من 70 % من العمليات الإدارية تنتهي من البلديات الفرعية وفق أنظمة تقنية دون الحاجة إلى التواصل مع البلدية الرئيسية مستندياً.

وبهذه المناسبة فقد تم توجيه الدعوة لكافة الجهات الحكومية والمواطنين الكرام لمشاركتنا حفل التدشين ورصد توقعات المواطنين وملاحظاتهم ومقترحاتهم حول عمل البلديات في كافة خدماتها. حيث تقوم البلدية على تنفيذ أكثر من 120 مشروعا تبلغ تكاليفها ما يقارب «1.7 مليار ريال» ولاشك أن البلدية تتابع وتحرص على تنفيذ هذه المشاريع في الوقت المحدد بالجودة المناسبة.

وبتتبع أداء المشاريع الحكومية اتضح أن هنالك ما يقارب الـ25% من المشاريع تتأخر في تنفيذها لأسباب متعددة، وقد درست البلدية هذه الأسباب وحاولت أن توجد خطة عملية لمواجهة هذه المخاطر بحيث تتمكن من إدارة هذه المخاطر بأقل الأضرار الممكنة على المشروع.

وأخيرا فإن البلدية قد عززت تواصلها الإلكتروني مع المواطنين لرصد مرئياتهم ورغباتهم وقياس مستوى الخدمة المقدم لهم ونتمنى التواصل المنشود بين المواطن والبلدية.

وختاما فإن الشكر لله دائما ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز والشكر أجزله لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز على حرصه الدائم على كل ما من شأنه رفع مستوى المحافظة إلى التميز دائما.

كما أوجه الشكر والتقديم لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على توجيهاته ومتابعته الدائمة لكل ما يخدم الشأن البلدي ولصاحب السمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض ولسعادة وكيل الأمانة لشؤون بلديات المنطقة المهندس أحمد بن عبدالله التويجري على دعمهم للعمل البلدي بمحافظة الخرج، ولا يفوتني أن أنوه دائما بتعاون أهالي الخرج الكرام وزملائي في المجلس البلدي والمحلي وكافة الجهات الحكومية، وأخص بالذكر زملائي في بلدية محافظة الخرج الذين عودونا دائما على العطاء والإنجاز وتحمل أعباء العمل داخل وخارج دوامهم إيثارا للصالح العام ومحبة مواطن مخلص لمدينته، والحمد لله رب العالمين.

(*)رئيس محافظة بلدية الخرج

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة