ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/04/2012/2012 Issue 14446

 14446 الثلاثاء 25 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ساب» يعقد ندوات للحلول المبتكرة في المصرفية الإسلامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقد البنك السعودي البريطاني- ساب ممثلاً بقطاع الخدمات المصرفية التجارية ثلاث ندوات للمصرفية الإسلامية في كل من الرياض، جدة، والخبر تحت مفهوم «حلول مبتكرة في المصرفية الإسلامية لقطاع الشركات»، حضرها عدد من كبار عملاء البنك من الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة.

واستضافت الندوات خبير التمويل الإسلامي الدكتور سامي السويلم كبير الاقتصاديين في البنك الإسلامي للتنمية الذي قدم محاضرة بعنوان «لماذا التوجه نحو التمويل الإسلامي» تحدث فيها عن أثر المصرفية التقليدية في الأزمات المالية عموماً وآخرها أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو. وأوضح الدكتور سامي المتانة التي يتمتع بها التمويل الإسلامي أمام مثل هذه الأزمات، مبيّناً الفرق الذي تكتسب من خلاله المصرفية الإسلامية قوتها.

كما استضافت الندوات أيضاً الشيخ منصور الغامدي المحاضر في جامعة الملك عبد العزيز الذي قدّم محاضرة بعنوان «التنمية في ظل مقاصد الشريعة» تناول فيها الجانب الأخلاقي والإيماني في الحكمة من تحريم بعض المعاملات التجارية وخاصة تلك المتعلقة بالربا في ضوء المقاصد الشرعية.

واستعرض محمد الفارس كبير مديري الأمانة للشركات في بنك ساب أحدث المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة من البنك مثل منتج أمانة النقدي (نقد)، وهو الأول من نوعه في السوق السعودي وقد صمم كبديل شرعي لحساب السحب على المكشوف التقليدي، وتمت صياغته عبر استخدام صيغتي التمويل بالمرابحة والمضاربة الاستثمارية. ويتيح المنتج لعملاء الشركات الحصول على النقدية والسيولة بمرونة عالية، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ عدد غير محدود من العمليات دون الحاجة إلى توقيع أي مستندات إضافية.

وجرى أيضاً في الندوات الثلاث عرض منتجات الخزينة المتوافقة مع الضوابط الشرعية بغرض التحوط من تقلبات أسعار العملات أو تكلفة التمويل، حيث يملك البنك مجموعة كبيرة من حلول التحوط كبدائل شرعية لمنتجات المستقبليات، والخيارات، والمبادلات التقليدية، التي تفي بمختلف احتياجات العملاء.

وعقب ثامر عبد القادر جان مدير عام الخدمات المصرفية التجارية في بنك ساب بقوله إن هذه الندوات تتيح لبنك ساب الفرصة للالتقاء بعملاء البنك واطلاعهم على آخر المستجدات والحلول البنكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها بنك ساب في إطار منظومة متكاملة لتلبية جميع احتياجات قطاع الشركات. كما أن هذه الندوات تمثّل فرصة جيدة للتواصل مع عملاء البنك والوقوف على ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المقدمة من قبل ساب. واختتمت الندوات الثلاث بعقد حلقات نقاش مع العملاء تم فيها تبادل الآراء ووجهات النظر والإجابة على استفساراتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة