ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/04/2012/2012 Issue 14446

 14446 الثلاثاء 25 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المهيدب» توقع مع «مايكروسوفت» لتطوير بنيتها الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت مجموعة شركات عبدالقادر المهيدب وأولاده اتفاقية مع شركة مايكروسوفت العربية في السعودية بغرض رفع مستوى العلاقات بين الشركتين واستضافة خدمات إلكترونية عبر الحوسبة السحابية الخاصة لتغطية حواسيب موظفي المجموعة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توحيد التراخيص من مايكروسوفت للاستفادة من تقنيات المنصات القيمة، وإنشاء مركز بيانات خاص بالمجموعة عبر الحوسبة السحابية الخاصة، بالإضافة إلى تحديث البنية التحتية لكافة الخدمات الإلكترونية بهدف تقليل التكلفة وزيادة الفعالية والانتاجية.

وجاء اختيار مجموعة المهيدب لتقنيات ومنصات مايكروسوفت من أجل الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية وحلول الأعمال الخاصة التي تتوافق مع خطة المجموعة للتوسع في أعمالها وإدارة عملياتها، علماَ أن المجموعة ستكون قادرة على الاستمرار في استخدام تطبيقات SAP عبر خدمات الحوسبة السحابية الخاصة التي تتميز هذه بأنها عالية الفعالية، سهلة الاستخدام، تختصر الوقت وتقلل التكاليف والجهد. تم توقيع الاتفاقية في مقر مجموعة المهيدب في الدمام بحضور كل من السيد عصام المهيدب الرئيس التنفيذي للمجموعة والمهندس سمير نعمان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العربية في السعودية، بحضور مجموعة من المديرين التنفيذيين في كلتا الشركتين. وقال المهندس سمير نعمان: «إن هذه الإتفاقية تعد من الاتفاقيات المثلى في تنفيذ خدمات الحوسبة السحابية التي نعقدها مع شركة مميزة في القطاع الخاص السعودي كمجموعة المهيدب، ودائماً نسعى في مايكروسوفت لتقديم خدمات متكاملة في مجال التقنية لما نمتلكه من أدوات المطورين وبرامج الإدارة وأنظمة تشغيل الخوادم والحوسبة السحابية التي تضمن أعلى مستويات الأمان والخصوصية - التي كانت في الغالب تشكل هاجساً رئيسياً لمستخدمي هذه التقنية الجديدة وخصوصاً قطاع الأعمال .

من جهته، صرّح السيد عصام المهيدب قائلاَ: « أن مجموعتنا تشهد - وبفضل الله تعالى - توسعاَ ملحوظاَ في مجال الأعمال، وهذا دفعنا إلى السعي حول أفضل الحلول التقنية التي تحقق كل متطلبات المجموعة. ووجدنا أن الاعتماد على تكنولوجيا الحوسبة السحابية من مايكروسوفت - التي تعتمد مفهوم البيئة الافتراضية لاستضافة الخوادم وأنظمة التشغيل ومراكز البيانات - ستكون ذات أهمية إستراتيجية لتشغيل وتوسيع أعمال مختلف الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة