ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/04/2012/2012 Issue 14446

 14446 الثلاثاء 25 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

تمثل نواة للمستشفى التعليمي
خدمات طبية متنقلة تشمل عيادات متخصصة ومختبرات طبية تخدم المدن والمراكز والهجر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استكملت الجامعة تجهيز الخدمات الطبية المتنقلة التي تأتي كجزء مكمل لمنظومة الخدمات الطبية بالجامعة. حيث سبق افتتاح مدير الجامعة العيادة الطبية مع ثلاث سيارات إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والإسعافية حيث تسعى الجامعة من خلال الخدمات الطبية المتنقلة إلى تحقيق عدة أهداف منها المشاركة في البرامج والمناسبات التوعوية والتثقيفية الصحية المختلفة للمجتمع. وتسهيل إجراء المسوح الطبية للمساهمة في إعداد الأبحاث الصحية لمختلف الكليات الصحية بالجامعة مثل كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية طب الأسنان. والمشاركة في تقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر وإقامة حملات تبرع بالدم والكشف الشامل لخدمة كافة أفراد المجتمع عامة والفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة مثل الأطفال وكبار السن والعمالة والمساهمة في تدريب طلاب وطالبات الكليات الصحية بالجامعة على مختلف المهارات التدريبية الميدانية وتحتوي العيادات الطبية المتنقلة على التجهيزات اللازمة لتحقيق تلك الأهداف مثل عيادة مجهزة بأشعة صوتية لتشخيص أمراض النساء والولادة وكذلك الأمراض الباطنية وعيادة مجهزة بالأشعة السينية لتشخيص أمراض العظام والصدر وعيادة مجهزة لأمراض الأطفال وعيادة مجهزة للطب العام وعيادتي أسنان متكاملة بالتجهيزات المختلفة ومختبرات طبية للرجال و النساء وصيدلية للرجال وأخرى للنساء وغرف تمريض وضماد للرجال والنساء وغرف انتظار نساء ودورات مياه.

كما أن العيادات مجهزة بالكامل بشبكة كهرباء وتكييف وشبكة مركزية للغازات الطبية وكافة التجهيزات اللازمة لعملها كمركز صحي متكامل متنقل.

وتقوم العيادات المتنقلة وبشكل مستمر بجولة على عدد من المدن والمراكز التابعة لمحافظة المجمعة لتقديم الخدمات الطبية لأفراد المجتمع حيث يأتي ذلك ضمن الخطة التشغيلية للعيادات وانطلاقا من أهداف الجامعة في خدمة المجتمع ومبدأ التعاون مع الجميع والاستفادة من خبرات الكوادر الطبية العالية بجامعة المجمعة, وبناءً على حرص إدارة الجامعة على تفعيل دور الشراكة المجتمعية بكافة أنواعها بشكل عام وتقديم الخدمات الصحية لكافة أفراد المجتمع.

كما أن العيادات سوف تستمر في برنامجها وزيارة المدن والمراكز التي تأتي في المحيط الجغرافي لخدمات الجامعة. حيث يتم تقديم خدمات طبية كالكشف الطبي وقياس السكر والضغط وعلاج الحالات الحادة والمزمنة وعلاج الأسنان وتقوم بنشر الوعي الصحي وسبل الوقاية من الأمراض من خلال كلمات توجيهية ومطبوعات مختلفة كما تقدم الخدمات الطبية هدايا للزوار تهدف لتحقيق الثقافة الصحية وإبراز دورها ودور الجامعة.

وشاركت العيادات في موسم الحج من خلال مدينة الحجاج في مدينة المجمعة وفي حملات التطعيم وفي مهرجان الجنادرية وفي المعرض الدولي للتعليم العالي كما تقوم بزيارات دورية للمدارس بمختلف مراحلها وشاركت في مهرجان مزايين الإبل في أم رقيبة وفي عدد من المناسبات والفعاليات. كما قام بزيارة العيادات عدد من المسؤولين يتقدمهم معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه وسمو محافظ المجمعة وسعادة محافظ الغاط ومجموعة من المسؤولين في عدد من الوزارات والمحافظات ورؤساء بعض المراكز ومدراء الدوائر الحكومية, حيث سجلوا إعجابهم بما شاهدوه من إمكانيات كبيرة وما تقدمه من خدمات هي محل التقدير والإعجاب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة