ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سفير اليمن لـ(الجزيرة):
الرئيس هادي يوجِّه بسرعة إنهاء اختطاف السعودي الخالدي

رجوع

 

الجزيرة - صالح الفالح:

في الوقت الذي لا تزال الأجهزة الأمنية اليمنية تواصل العمل على تكثيف جهودها، للبحث عن نائب القنصل السعودي عبد الله الخالدي، الذي تعرّض لعملية اختطاف منذ أسبوعين من قِبل مجهولين بالقرب من منزله في عدن، أبلغ السفير اليمني لدى المملكة محمد الأحول (الجزيرة) أنّ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، كان قد أصدر توجيهاته بسرعة العمل على إنهاء قضية خطف السعودي الخالدي وتحريره في أقرب وقت.

ولفت في معرض تصريحه، إلى أنّ الرئيس اليمني شدّد - وفق توجيهاته - على أهمية إنهاء العملية من قِبل الأجهزة الأمنية، والتصرُّف بحكمة وبطريقة هادئة، بعيداً عن محاولة تعرّض حياة وصحة الخالدي لأيّ خطر يُذكر.

وفي غضون ذلك أشاد السفير اليمني بتعاون الأجهزة اليمنية مع نظيرتها السعودية التي وصلت لليمن بعد الحادثة، من أجل الكشف عن ملابسات غموض عملية الاختطاف، والتوصل لمعرفة هوية الخاطفين، ومن ثم تحريره والإفراج عنه وعودته إلى أهله وذويه سالماً بإذن الله تعالى، متوقعاً أنّ يتم ذلك قريباً.

هذا ولم يعط السفير اليمني أيّة تفاصيل عن مكان وجود الخالدي تحديداً، وعمّا إذا كان لا يزال موجوداً في عدن أم نُقل إلى ظبيان التابعة لمحافظة البيضاء الواقعة وسط اليمن، وذلك وفقاً لما تناولته إحدى الصحف المحلية مؤخراً، مرجعاً ذلك لعدم وجود أي معلومات لديه في هذا الشأن. إضافة إلى عدم معرفته بهوية وجهة الخاطفين وانتمائهم، والسبب الرئيسي الذي دعا إلى عملية اختطافه. وأكد أنّ هذه الحادثة لن تؤثر على مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط بين البلدين المملكة واليمن وأبناء الشعبين الشقيقين، واصفاً العلاقات بالتاريخية والأخوية والنموذجية في شتّى المجالات وعلى مختلف الصُّعُد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة