ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما تم تكريم جامعة الملك عبدالعزيز
وزير تكنولوجيا المعلومات التونسي: مشاركة المملكة في المؤتمر العلمي العالمي إضافة علمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

أكد معالي السيد منجي مرزوق, وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال, أن السعودية تعتبر من الدول الرائدة في مجال نظم المعلومات وذلك خلال المؤتمر العلمي العالمي لنظم المعلومات الجغرافية الذي عقد بدولة تونس في قطب الغزالة في أريانة، والذي تم خلاله تكريم جامعة الملك عبدالعزيز نظير تميزها وتألقها في الدورات التدريبية في المؤتمر وسط مشاركة جميع دول العالم العربي, بالإضافة إلى الصين, أمريكا، فرنسا، روسيا، بريطانيا، النمسا، السويد، وألمانيا.

واعتبر معالي السيد مرزوق، خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر أن مشاركة المملكة العربية السعودية في هذا المؤتمر, إضافة علمية حقيقة في عالم نظم المعلومات الجغرافية حيث تملك المملكة مكتبة معلومات ضخمة في علم نظم المعلومات.

من جانبه أشاد الدكتور ساركيس فدعوس, رئيس الإتحاد العربي للمساحة بالإمكانيات المتقدمة التي تتمتع بها المملكة في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتي تجعلها تحتل المراكز الأولي في العالم العربي.

وتميزت جامعة الملك عبدالعزيز بوفدها المشارك الذي تم تكريمه في المؤتمر نتيجة اجتيازه بتفوق في الدورة التدريبية عن الاستشعار عن بعد في إدارة الكوارث والطوارئ, وكذلك دورة رسم الخرائط الإلكترونية ونمذجتها واستخدامها في الحد من المخاطر الطبيعية. وضم الوفد كلاً من المهندس سعود الصيعري من إدارة الطوارئ والكوارث بوكالة الجامعة للمشاريع, وكذلك الدكتورة أمال الشيخ, الأستاذ المساعد في كلية الآداب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة