ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نائب أمير القصيم يترأس اجتماع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد «كبدك» أن الجمعية بدأت بخطوات موفَّقة بحمد الله لما لها من تواصل مع الجهات ذات العلاقة ومنها الشؤون الصحية في المنطقة وجامعة القصيم أو عبر مشاركتها ومساهمتها في المؤتمرات خارج المنطقة. وبين سموه في تصريح إعلامي عقب ترؤوسه اجتماع الجمعية، في مقرها الرئيسي بمدينة بريدة بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية أنه تم مناقشة ما طرح من اقتراحات وما تم عمله في الاجتماع السابق ومن أبرزها مناقشة الأعداد المتزايدة من مرضى الكبد الذين توافدوا على الجمعية لمساعدتهم على تسهيل تقديم الخدمات الاجتماعية والطبية لهم سواء في منطقة القصيم أو خارجها.

وقال سمو نائب أمير منطقة القصيم: «إن ما بدأت به الجمعية من تأمين الأدوية للمرضى وتأمين وسيلة السفر للوصول إلى المستشفيات المتخصصة هو تحقيق هدفها وهو خدمة مرضى الكبد وأسرهم»، مشيراً إلى أن الجمعية ستوقع مع كلية الطب بجامعة القصيم مذكرة تفاهم للتوعية عن المرض وتقديم المساعدات في ذلك، ومذكرتي تفاهم مع وزارة الصحة بحضور معالي وزير الصحة وأخرى مع جامعة القصيم خلال الأشهر القريبة القادمة بإذن الله.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بدعم رجال الأعمال وأهالي المنطقة للجمعية، داعياً في الوقت ذاته رجال الأعمال بزيادة البذل والعطاء لمثل هذه الجمعية لما لمسه من توافد على هذه الجمعية من المحتاجين من الدعم المادي قبل العلاجي، مفيداً أن هناك قائمة بأسماء العشرات ممن تقدم لهم الجمعية المساعدات المادية والعينية.

ووصف سموه ما بذله المدير التنفيذي للجمعية د. خالد الخطاف في الأشهر الماضية من جهود هو وزملائه بأنه مفخرة لأعضاء مجلس الإدارة, موضحاً أن الجمعية ستشارك في اليوم العالمي للكبد في الشهر المقبل حيث ستنسق الجمعية مع معالي وزير الشؤون الإسلامية ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في المنطقة من خلال توعية المجتمع في منابر المساجد من خلال خطب الجمعة في أهمية دعم وتفعيل أهداف الجمعية لتوعية المواطنين لمساعدة مرضى الكبد.

وبين سموه أن الجمعية نسقت مع الاتصالات السعودية لتحديد رقم خاص عبر رسائل الجوال للتبرع للجمعية على غرار الجمعيات الخيرية المتخصصة الأخرى، مناشداً المسؤولين بالاتصالات سرعة تفعيل هذه الخدمة لما لها من نفع سيعود ريعه لخدمة المرضى والمحتاجين في مثل هذا المرض لأنه في كل كبد رطبة أجر. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور خالد الخطاف أن الاجتماع ناقش مراجعة بنود محضر الاجتماع السابق ومتابعة ما جرى بشأنه, والتجهيز لمشاركة الجمعية في اليوم العالمي لالتهابات الكبد ومناقشة دعم مرضى الكبد من قبل لجنة أصدقاء المرضى والهيئة الطبية وسبق الاجتماع جولة لسموه على مقر الجمعية.

وثمن لسمو نائب أمير القصيم دعمه ومتابعته لأنشطة الجمعية وتفعيل دورها بالمجتمع، كما قدم شكره لأعضاء مجلس الإدارة على حرصهم في تطوير عمل الجمعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة