ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/04/2012/2012 Issue 14448

 14448 الخميس 27 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الفريح يفتتح اليوم العالمي ويوم العمل الخيري بمدارس الملك فيصل لمساعدة الفقراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

افتتح مدير عام مدارس الملك فيصل الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح اليوم العالمي المفتوح واليوم المفتوح للعمل الخيري الرابع، والذي قام بالإعداد والتنسيق له طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس. وهذه المناسبة تنظمها المدارس للسنة الرابعة على التوالي تطبيقاً لوحدة الابتكار والعمل وخدمة المجتمع المندرجة ضمن برنامج CAS حسب متطلبات دبلوم البكالوريا الدولية الذي تطبقه المدارس بهدف تنمية روح التعاون وحب البذل والعطاء في نفوس الطلاب ومساعدة المعوزين، والتعود على العمل الخيري التطوعي، إذ سيعود ريع هذا اليوم لدعم الموارد المالية للجمعيات الخيرية بمدينة الرياض، وخاصة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. وقد اشتمل اليوم المفتوح على عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والألعاب الإلكترونية وخيمة للعرضة السعودية، وخيمة لفن الرسم وأنشطة متنوعة أخرى، وشارك فيه عدد كبير من الشركات الخدماتية والمطاعم مثل «يا مال الشام» و»كودو» و»البيبسي كولا-الجميح» و»شركة صناعات الأغذية المتحدة (ديمة)» و»بيت الشواية» و»صب واي» و»الشواية الذكية» و»شاورمر» و»سنترو» و»رانديفو» و»مرامي شيبس» وشركة كي ار لمستلزمات الحفلات» و»ديري كوين» و»ألعاب الحكير» و»تمور الصالحية» و»الحميضي للساعات» و»مطاعم سوشي- يوشي» و»مطاعم هوت دوغ اكسبرس» حيث قدمت أنواعا من المأكولات والمرطبات والحلويات الشرقية والغربية.

وقد حضر هذه الفعاليات أعداد كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور والإداريين والمدرسين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأنشطة المتعددة لهذا اليوم.

أما اليوم العالمي المفتوح فقد شارك فيه أكثر من 20 سفارة، تمثل دولاً من أوروبا والأمريكتين وآسيا وأستراليا وإفريقيا، وهي: البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب إفريقيا وفنلندا والمكسيك ونيوزيلندا واليابان والأرجنتين وفرنسا وجمهورية مصر العربية والصين وكندا والسودان والأردن وبريطانيا والسويد واسبانيا ومكتب الأمم المتحدة في المملكة وفلسطين وهولندا بالإضافة إلى المملكة. وقد عرضت هذه السفارات كتباً ونشرات تعريفية بثقافات وتراث شعوبها وأهم ما تشتهر به من عادات وتقاليد بالإضافة إلى كتيبات عن مختلف مناحي الحياة من ثقافية وتعليمية وسياحية ومعلومات عن أهم انجازاتها في مختلف المجالات، كما عرضت عينات لأهم آثارها وقدمت للزوار أنواعاً مختلفة من مأكولاتها الشعبية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة