ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/04/2012/2012 Issue 14450

 14450 السبت 29 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

رام الله - اعتقلت القوات الإسرائيلية أمس الجمعة خمسة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية للاشتباه في ضلوعهم في اعتداءات ضد أهداف إسرائيلية. وذكرت المصادر أنه جرى اعتقال الفلسطينيين الخمسة في مدينة الخليل. هذا ولايزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بحملات اعتقالات ومداهمات شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين يصفهم بـالمطلوبين...(د.ب.أ)

***

القدس المحتلة - أكّدت مصادر صحافية إسرائيلية نبأ تأسيس حملة الصداقة التي باشرها قبل فترة وجيزة شبان إيرانيون وإسرائيليون وانضم إليها آلاف من الجانبين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي خطوة جديدة تهدف إلى تقريب القلوب نشر نشطاء إيرانيين فيلمًا قصيرًا على موقع يوتيوب تناول موضوع المحرقة النازية وحمل عنوان حملة المحبة إضافة إلى عبارة تعزية من القلب.. (الجزيرة)

***

رام الله - عزلت إدارة مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي كلاً من الأسير الفلسطيني عمر أبو شلال المضرب عن الطعام منذ 44 يومًا، والأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 46 يومًا، والأسير محمود سرسق المضرب عن الطعام منذ 30 يومًا في غرفة عزل كاملة لرفضهم أخذ المحاليل احتجاجًا على سوء معاملة إدارة السجون لهم. وأوضح الأسير حسن الصفدي الذي نقص من وزنه 24 كغم منذ إضرابه لمحامي نادي الأسير الفلسطيني بأن أحد الضباط هدده بسبب استمراره في الإضراب..(الجزيرة)

***

بيروت - نالت الحكومة اللبنانية التي يرأسها نجيب ميقاتي بعد منتصف الليلة الماضية الثقة من 63 نائبًا من أصل 128 نائبًا ينتمون إلى قوى الموالاة والمعارضة. وكان نواب المعارضة قد انسحبوا من جلسة المناقشة العامة السادسة لتقييم الأداء الحكومي قبل إجراء عملية التصويت، علمًا أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي قد ألقى كلمة رد فيها على كلمات النواب الذين انتقدوا حكومته وأداءها منذ تشكيلها..(واس)

***

دارفور - قالت بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور: إنها تخشى أن يستغل متمردو هذه المنطقة الواقعة غرب السودان التي تشهد حربًا أهلية التوتر بين جوبا والخرطوم. وجاء تعليق رئيس البعثة إبراهيم غمبري ردًا على ثلاثة هجمات شنّها متمردون في دارفور الثلاثاء الماضي. وقال في بيان في إطار التوتر المستمر بين السودان وجنوب السودان أشعر بقلق كبير لأنَّ الحركات المسلحة تسعى إلى زعزعة الاستقرار في دارفور..(أ.ف.ب)

***

طهران (د.ب.أ) - أعلنت إيران أنها بصدد استخدام طائرات بدور طيار لمراقبة حدود البلاد. وقال نائب قائد قوات حرس الحدود في إيران أحمد كراوند بهدف مراقبة الحدود بشكل أفضل، ومنع دخول الأشخاص بشكل غير شرعي وقوافل المخدرات إلى البلاد، أقدمت قوات حرس الحدود على استخدام طائرات من دون طيار لمراقبة الحدود بقرار من وزارة الداخلية.. (د.ب.أ)

***

لندن - أثار قرار قانوني صدر في اللحظة الأخيرة وأدى إلى تأجيل ترحيل متهم بالإرهاب من بريطانيا إلى الأردن الغضب والشك من جانب السياسيين ووسائل الإعلام الذين غضبوا بسبب الطريقة التي تعاملت بها الحكومة الائتلافية مع هذه القضية المهمة. وقالت صحيفة ديلي ميل اليومية منتقدة وزيرة الداخلية تريزا ماي لحضورها حفل عيد ميلاد وكيل ترفيه ويبدو أنها لم تكن تعلم أن رجل الدين المسلم أبو قتادة كان في الوقت نفسه يقدم استئنافًا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإِنسان..(رويترز)

***

واشنطن - قال الجيش الأمريكي: إن طائرة هليكوبتر عسكرية أمريكية سقطت في أحوال جوية سيئة في أفغانستان أمس الخميس ويعتقد المسؤولون أن الحادث تسبب في مقتل كل الأشخاص الأربعة على متن الطائرة.. (رويترز)

***

بروكسل - كشفت مصادر دبلوماسية أمس الجمعة أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تعليق عقوباته ضد ميانمار لمدة عام، بشكل مبدئي. وقالت المصادر في بروكسل: إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيتخذون القرار يوم الاثنين المقبل خلال اجتماعهم في لوكسمبورج. وتأتي هذه الخطوة من قبل التكتل الذي يضم 27 دولة عضو عقب إجراء انتخابات تكميلية في ميانمار مطلع الشهر الجاري.. (د.ب.أ)

***

مانيلا- اتهمت الحكومة الفلبينية الصين بتصعيد الأزمة حول منطقة مياه متنازع عليها ببحر الصين الجنوبي وذلك بعد إرسال الأخيرة سفينة دورية إلى المنطقة. ووصلت السفينة الصينية إلى منطقة سكاربوروف بعد رفض الفلبين سحب سفينتها التابعة لحرس السواحل من المنطقة التي يدعي كلا الطرفين أحقيته بها. وصرح المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في الفلبين بأن الدولتين اتفقتا في وقت سابق على عدم اتخاذ أي إجراء من شأنه زيادة التوتر في المنطقة مع السعي لإيجاد حل للأزمة عن طريق التفاوض...(واس)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة