ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/04/2012/2012 Issue 14450

 14450 السبت 29 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينظِّمها مستشفى القوات المسلحة بالرياض
ندوة عن الجراحة التشكيلية للجهاز البولي لدى الأطفال

رجوع

 

ينظِّم مستشفى القوات المسلحة بالرياض اليوم السبت 21 إبريل 2012م، ممثلاً بقسم وحدة جراحة المسالك البولية لدى الأطفال، ندوة طبية بعنوان (الجراحة التشكيلية للجهاز البولي لدى الأطفال)، وتستمر لمدة خمسة أيام، بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي، ضمن سلسة الندوات التي تُعقد في المستشفى.

وأوضح الطبيب/ زياد نقشبندي، رئيس وحدة مسالك الأطفال، أن هذه الندوة تهدف إلى مناقشة أحدث المستجدات الطبية في هذا المجال، وذلك خلال إلقاء المحاضرات الطبية واستعراض حالات طبية معقَّدة، ثم مناقشة الحالة من خلال حلقات بحث علمي. وسيتخلل الندوة نقل حي مباشر من داخل غرفة العمليات لعدد من العمليات المختارة.

وأشار الطبيب نقشبندي إلى حرص وحدة جراحة المسالك البولية لدى الأطفال على دعوة جميع الأطباء المتدربين الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية، إضافة إلى مشاركة الأطباء المتخصصين لتبادل الآراء والخبرات في أحدث ما توصل إليه العلم في هذا التخصص الدقيق.

وأضاف بأنه تمت دعوة الطبيب طارق أشرف حافظ، رئيس وحدة جراحة المسالك البولية للأطفال في مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، الذي سيكون المتحدث الرسمي في الندوة. ويُعَدّ مركز الكلى وجراحة المسالك البولية بالمنصورة أكبر المراكز العلمية المتخصصة في جراحة المسالك البولية خاصة للأطفال، وذلك من خلال القيام بالعديد من العمليات التأهيلية المعقَّدة الخاصة بإعادة تهيئة وتشكيل الجهاز البولي لدى الأطفال، ويُعَدّ من أكثر المراكز التي تدعم البحث العلمي محلياً وعربياً وعالمياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة