ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/04/2012/2012 Issue 14450

 14450 السبت 29 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

نيل الشباب لكأس دوري زين.. إضافة جديدة لإنجازات هذا النادي العريق.. وهو أيضا ترجمة لجهد جبار بذله الشبابيون.. من لاعبين.. وجهازي فني وإداري.. ووقفة شرفية لا مثيل لها مع الفريق..!

الكأس الشبابية.. جاءت نتيجة طبيعية لتفوق مُطلق للفريق سواء في مُباراته الأخيرة أمام الأهلي.. أو من خلال عطاءات الفريق المُتميزة بكُل المقاييس طوال مشواره في الدوري..!

الشباب هو (سيد) الساحة.. والسيادة.. والريادة.. لأنه صحيح الأساس.. قادر على المواجهة والكسب.. وفريق جنى تطبيقه (الحزم) مع كافة لاعبيه دون استثناء.. وعرف كيف يمنح الثقة باللاعب المُنضبط.. ويستبعد كل لاعب مهما وصلت نجوميته.. لا يحترم النظام ولا يُقدر معنى الالتزام والانضباطية..!

الشبابيون.. يستحقون التهنئة على هذا الفريق.. نهنئ الشباب على هذا الفريق المُبهج بانتصاراته.. وروحه.. ونجومه المُضيئة.. نهنئهم لأنهم فعلا يستحقون التهنئة على فريق.. المجد.. والإبداع..!

مبروك.. لكُل بطل من أبطال هذا الفريق العريق.. مبروك للرئيس خالد البلطان الذي عمل وتعب واجتهد.. فنال ثمار عمله.. مبروك للرجل المثالي خالد المعمر.. مبروك لكافة أعضاء الشرف وفي مُقدمتهم رئيسهم الفخري خالد بن سلطان.. مبروك لكُل الشباببين على تفوقهم.. وكأسهم.. وفريقهم الذي نثر الفن البديع..!

المهزلة سيدها أنتم..!

* * *

الأسوأ من ظهور أعضاء اتحاد القدم في مضمار ملعب جده أثناء التتويج.. وتسابقهم ونطنطتهم في الملعب.. هو تصريح مدير العلاقات والإعلام في رابطة دوري المحترفين الزميل أحمد المصيبيح.. !

أعضاء الاتحاد.. قدموا صورة من أسوأ الصور التي يُمكن أن نُشاهدها في الملاعب.. فقد كان منظرا لا يسُر.. وأرادت رابطة دوري المحترفين الخروج من هذه ( الأزمة ) والتهرب من تحمل المسئولية.. فلجأت إلى استخدام أو لنقل ( توريط ) الأعضاء بأنهم دخلوا دون السماح لهم..!

مع احترامي وتقديري للزميل المصيبيح.. فهو أراد أن يُبرئ ساحة الرابطة.. خاصة عندما قال : أعضاء الاتحاد نزلوا لموقع التتويج.. ومنعاً لإحراجهم لم نطلب منهم مغادرة الموقع.. أي تبرير هذا (؟!) فأعضاء الاتحاد إن كانوا لم تصلهم تعليمات بعدم النزول فهذه مسئولية الرابطة.. أما إن كانوا قد وصلتهم تعليمات بعدم النزول للملعب.. وتجاوزوها فلا أرى أن هُناك مانعا من مسكهم مع أذانهم وإخراجهم من أرضية الملعب..!

هُناك.. ما هو جدير بالسؤال.. وهو كيف سمح المسئولون في الملعب لنزول الأعضاء إلى المضمار (؟!) بالتأكيد أن القائمين على التنظيم لم تصلهم معلومات مُحددة.. وإن كانت وصلتهم ولم يتقيدوا بها فكان الأولى مُعاقبتهم قبل لوم غيرهم..!

إن الحقيقة (المرة) التي شاهدناها في ملعبي الأحساء.. والشعلة.. وبعدها مهزلة وسقطة التنظيم في التتويج.. يجب ألا تؤدي بنا إلي أجواء المُكابرة.. والاستعلاء..علينا أن نعترف بأن هُناك (كومه) أخطاء.. يجب الالتفات إليها.. ومُعالجتها بالشكل الصحيح.. بدلا من رمي التُهم على الآخرين.. واتهامهم بالتقصير دون غيرهم.. ودون أن يتحمل صاحب المسئولية مسئوليته..!

بقايا

* * *

.. التجربة الناجحة في دوري الدرجة الثانية بتقسيم الفرق إلى مجموعتين يُشجع على تطبيقها في دوري الأولى مع زيادة فرقها.

.. وضع الهلال في آسيا لا يسُر عُشاقه..!

.. الأخطاء في الهلال بدوري آسيا تتكرر كُل موسم دون علاج..!

.. فرط التعاونيون بالأردني ياسين بخيت كما فرطوا من قبل بمواطنه شادي أبو هشهش..!

.. كُل الذين نالوا من التعاون يُنفسون عن أشياء مكبوتة بداخلهم..!

.. فيما مضىكانوا يلومون التعاونيين على تصاريحهم، أما الآن فهم يصفون تصاريح قائد الهبوط بالمُثيرة وملح الرياضة..!

.. استحق فريق الفيصلي الانضمام لفرق النخبة في كأس الأبطال.

.. على الجماهير الهلالية ألا تلوم هاسيك كثيراً فاللوم على من تعاقد معه..!

.. دروس كثيرة مرت بالتعاون هذا الموسم والمُهم هو الاستفادة مما حدث..!

.. لم تجد إدارة القادسية من تبرير لسبب سقوط فريقها غير الحكم المُتألق فهد المرداسي..!

.. خطأ إدارة التعاون ليس بالتعاقد مع الألباني ميملي ولكن بالتوقيع معه عامين وهو في سن الـ33 عاماً فطموحه انتهى عند هذا الحد..!

.. كُل الذين راهنوا على سقوط التعاون خسروا وكُل الذين راهنوا على عدم وفاء جماهيره خسروا أيضا..!

آخر الكلام

* * *

ما حدث في ملعب الأحساء بمحاولة تجهيز الملعب بعد الأمطار يُمثل سقطة وتخلفاً ما بعده تخلف..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
إنه الليث...!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة