ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

منها إيجاد مصانع صناعية نسائية ببريدة وعنيزة والرس
خطوات تطويرية صناعية جديدة بمدن محافظات القصيم

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كشف مدير المدينة الصناعية الأولى بمنطقة القصيم، المهندس منصور بن عبدالعزيز الضبعان، عن خطوات تطويرية ومشاريع صناعية جديدة للمدن الصناعية بالمنطقة؛ وذلك انطلاقاً من توجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بضرورة توفير السبل كافة لإيجاد بيئة مناسبة لإقامة المصانع بالمنطقة، وتذليل العقبات كافة التي تواجه القطاع الصناعي والمستثمرين الصناعيين بالمنطقة، بمتابعة مباشرة من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم.

ولتحقيق هذا التوجيه على أرض الواقع فقد اتُّخِذ عدد من الخطوات مؤخراً لتحقيق ذلك، وهي كما صرح بذلك المهندس منصور الضبعان كالآتي:

- الاتفاق على توسعة مساحة المدينة الصناعية الثانية بالقصيم من 4.6 مليون متر مربع إلى أكثر من 20 مليون متر مربع، وهيئة المدن الصناعية تُنفِّذ حالياً مشروع تطوير المرحلة الأولى بمبلغ 33 مليون ريال، وجارٍ حالياً الإعداد لطرح مشروع الطريق المؤدي للمدينة الصناعية، المتوقع طرحه خلال شهر، الذي يتضمن تنفيذ جسر على طريق الرياض - القصيم السريع لتسهيل عملية الدخول والخروج للمدينة الصناعية، وجارٍ حالياً في المراحل الأخيرة عقد الاتفاقية مع شركة الكهرباء لتوصيل التيار الكهربائي للمدينة الصناعية الثانية. وقد تم فتح باب التقديم لطلبات تخصيص أراض للمصانع الجديدة بالمدينة الصناعية الثانية بالقصيم عبر موقع هيئة المدن الصناعية الإلكتروني للاستفادة من الوقت، وذلك بتحقيق التوافق والتزامن بين الوقت اللازم لتنفيذ أعمال التطوير والوقت اللازم لتنفيذ إنشاءات المصانع.

- الاتفاق على تحديد مواقع للمدن الصناعية بالمحافظات الآتية (عنيزة والمذنب والبدائع)، وجارٍ التنسيق لتحديد أراضٍ لمدن صناعية ببقية المحافظات بالمنطقة.

- الاتفاق على تحديد موقع المدينة الصناعية النسائية بمحافظة الرس، وجارٍ العمل على تحديد مواقع المدن الصناعية النسائية بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة، والمتوقع الانتهاء من ذلك خلال شهر بإذن الله.

وأضاف م. الضبعان بقوله: وبناء على توجيهات سعادة المدير العام لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد سوف تقوم «مدن» بعد استكمال الإجراءات الإدارية بهذه المرحلة بعملية تخطيط وتصميم هذه الأراضي وفق معايير عالمية للمدن الصناعية وإدراجها ضمن مشاريع الهيئة في أسرع وقت.

وفي الختام تقدَّم م. منصور الضبعان بالشكر والتقدير نيابة عن القطاع الصناعي بالمنطقة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه لدعمهما المستمر القطاع الصناعي بالمنطقة بتوفير البيئة المناسبة للاستثمار بالقطاع الصناعي، وكذلك الشكر للجهات كافة التي تعاونت على تحقيق هذه المرحلة المتميزة في سبيل أن تكون المنطقة متميزة بجذب الاستثمارات الصناعية، ومن الجهات المساعدة بصفة رئيسية لتحقيق هذا الهدف سعادة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان ورؤساء البلديات بالمحافظات وكذلك سعادة الدكتور فيصل الخميس الأمين العام للجنة تنمية الاستثمار بالمنطقة وأعضاء اللجنة ومنسوبو أمانة الغرفة التجارية الصناعية كافة بالقصيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة