ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال رعايته حفل تخريج 5578 خريجاً وخريجة في جامعة جازان.. أمير المنطقة لـ(الجزيرة):
على الجهات الحكومية والأهلية القيام بواجبها في توفير الفرص الوظيفية.. وعلى الخريج الاجتهاد للحصول عليها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - أحمد حكمي:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الجهات الحكومية والأهلية للقيام بواجبها في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لأبناء وبنات المنطقة وغيرها من مناطق المملكة. وأضاف سموه في معرض رده على سؤال (الجزيرة) على جميع الخريجين والخريجات الجد والاجتهاد في البحث عن الفرص الوظيفية والأعمال التي تتناسب وتخصصاتهم وتفي بحاجة سوق العمل وتسهم في خدمة الوطن وتنميته في شتى المجالات وعدم التكاسل في ذلك وعدم الوقوف عند هدف الحصول الشهادة فقط دون الاجتهاد.

وأضاف سموه قائلاً المنطقة بحاجة إلى أبنائها في كل المجالات والمستقبل أمامهم لكي يكملوا المسيرة لخدمة وطنهم وتحقيق ما تصبو إليه القيادة الحكيمة، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الخريجين فرحتهم بمناسبة تخرّجهم.

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب وطالبات جامعة جازان للعام الجامعي 1432هـ-1433هـ البالغ عددهم 5578 خريجاً وخريجة، وذلك في قاعة الاحتفالات بالإدارة العليا.

وفور وصول سموه قوبل بموجة من التصفيق من الخريجين، فيما كان في أوائل مستقبليه أوائل الطلاب وذوو الاحتياجات الخاصة، بعدها بدأت مسيرة الخريجين التي قابلها الحضور بالتصفيق والتفاعل.

ثم ألقى معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع كلمة أوضح خلالها أن الجامعة تحتفي بتقديم كوكبة من أبنائها الذين اكتسبوا أنواع المعارف في مختلف التخصصات العلمية ليسهموا بدورهم في خدمة مجتمعهم في شتى المجالات.

وبيّن آل هيازع أن رعاية سمو أمير منطقة جازان لحفل التخريج تأتي في إطار متابعة سموه لكل ما يهم الجامعة والخدمات والأعمال التي تقوم بها الجامعة التي تحتضن أكثر من 50 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات التابعة للجامعة وعدد من المحافظات التابعة للمنطقة، مشيراً إلى بدء الدارسة بثلاث كليات جديدة هذا العام في الجامعة هي: كلية الشريعة والقانون وكليتا العلوم والآداب في محافظتي بني مالك والعارضة، وأن هذا العام سيشهد افتتاح عدد من الكليات منها الكلية الصحية وأمراض المناطق الحارة.

ودعا الدكتور آل هيازع في ختام كلمته الخريجين والخريجات إلى استشعار قيمة الوطن وشرف الانتماء إليه والعمل في منظومة التنمية الوطنية، مقدماً اعتذاره لهم إن قصّرت الجامعة في حقهم يوماً من الأيام.

بعد ذلك ألقى الطالب عبادي محمد مشلوي كلمة الخريجين عبروا خلالها عن تقديرهم لسمو أمير منطقة جازان بهذه المناسبة التي يحتفون فيها بتخريجهم وبدء مرحلة العمل، مؤكدين العزم على العمل بجد وإخلاص وتفان لخدمة الوطن وقيادته الرشيدة.

ثم ألقيت قصيدة شعرية للخريج في كلية الهندسة إياد أبوشملة حكمي عبّر من خلالها عن دور الأم في صنع الرجال، طالباً من الحضور الوقوف تكريماً لها، الأمر الذي لاقى استحساناً وتصفيقاً حاراً من الحضور.

بعدها أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور حسن بن عبد الله إسحاق النتيجة العامة للخريجين التي ضمت 3322 خريجة في مختلف الكليات النسائية التابعة للجامعة و2256 خريجاً بمختلف التخصصات.

وفي ختام الحفل كرَّم سمو أمير منطقة جازان أوائل الخريجين في كليات الجامعة، كما تسلَّم سموه هدية بهذه المناسبة عبارة عن بحث علمي أنجزته جامعة جازان بعنوان (دور جامعة جازان في التنمية المحلية) ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين.

إضاءات من الاحتفالية

- الأجواء الكرنفالية تزيّن مسرح جامعة جازان منذ صباح أمس

- أول من استقبل راعي الحفل هم ذوو الاحتياجات الخاصة

- أبدع الخريج الحكمي في إلقاء قصيدته وصفق له الجميع

- حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الحفل

- أولياء الأمور يشاركون أبناءهم الخريجين أفراحهم

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة