ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأهلي حسمها وينتظر الفائز من الهلال والاتحاد
«حمود« يقود النصر لهزيمة الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قطع النصر والأهلي نصف المشوار نحو بلوغ نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزهما على الشباب والفيصلي في ذهاب ربع النهائي أمس.. ففي الرياض وتحت اجواء ممطرة وفي مباراة مثيرة نجح النصر في كسب بطل الدوري بهدفين مقابل هدف وباتت حظوظ الأصفر قوية في الوصول إلى نصف النهائي.

وفي جدة لم يجد الأهلى أدنى صعوبة وهو يستقبل الفيصلي آخر المتأهلين للمسابقة وأتخم شباكه بـ 5 اهداف مقابل هدف لتصبح مهمته في الإياب اسهل بكثير حيث سيؤدي المباراة المقبلة من باب تأدية الواجب ليس إلا .

الشباب x النصر

كتب – سلطان الجلمود

نجح النصر في تحقيق الفوز في ذهاب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين للابطال على مضيفه الشباب بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين امس في استاد الملك فهد الدولى, ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما في هذا اللقاء حيث اثرت الامطار على مجريات اللقاء. وكان الشباب هو البادئ بالتسجيل عن طريق فرناندو( 16 ) فيما سجل للنصر سعود حمود (40) والحاج بوقاش (45) من ركلة جزاء. وشهد اللقاء طرد لاعب الشباب فرناندو ولاعب النصر ابراهيم غالب.

اختلفت الطريقة الفنية بين الطرفين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب ميشيل برودوم على طريقة 4-5- وجاءت البداية هادئة من الطرفين حيث لم يكن هناك أي خطورة فعالية في الربع الساعة الأولى التى كثر فيها سقوط اللاعبين وكثرة الاخطاء بسبب تبلل أرضية الملعب إثر الامطار التى هطلت يوم امس وسيطر الحذر على الجانبين، وكانت الهجمات تبنى ببطء من الطرفين.

وتمكن لاعب الشباب فرناندو مينغازو من تسجيل الهدف الاول لفريق الشباب بعد ان استغل خطأ دفاعيا اثر كرة عرضية من ضربة زاوية تباطأ لاعبو النصر في ابعادها اقتنصها فرناندو ووضعها في المرمى كهدف في (د17). سدد بعد ذلك الحاج بوقاش كرة اصطدمت في القائم الشبابي عند (د19) لتضيع فرصة هدف لفريق النصر، وتصدى العنزي لتسديدة حسن معاذ عند (د30) فيما أبعد عبدالله الاسطاء الكرة الراسية من سعود حمود من على خط المرمى بعد كرة عرضية من ضربة ركنية عند (د38) ونجح مهاجم النصر سعود حمود في إدراك التعادل لفريقه، بعد كرة رأسية لعبها على يسار حسين شيعان اثر تمريرة من خالد الزيلعي عند (د40). وألغى حكم اللقاء خليل جلال هدفا شبابيا بداعي التسلل عند الدقيقة (43) بسبب راية الحكم المساعد عبدالله الشلوي الذي اعتبر جباروف في موقع تسلل وسط احتجاجات لاعبي الشباب. و اضاع ناصر الشمراني فرصة هدف بعد ان لعب الكرة واعتلت العارضة بينما تحصل لاعب الشباب فهد حمد على بطاقة صفراء ( د44) .

وفي الوقت بدل الضائع احتسب جلال ركلة جزاء لفريق النصر واشهر البطاقة الحمراء للاعب الشباب فرناندو بسبب احتكاكه مع لاعب النصر سعود حمود داخل منطقة الجزاء، وتقدم لتنفيذ ضربة الجزاء بوقاش الذي نجح في تسجيلها كهدف ثان لفريق النصر.

في الشوط الثاني أجرى مدرب الشباب تبديلا بخروج فهد حمد ودخول مختار فلاتة منذ البداية, وشكل الشباب ضغطا مبكرا وسدد جيباروف ومختار فلاته على التوالى اعتلتا العارضة.

استمر الهجوم الشبابي وسط تراجع لاعبي النصر والاعتماد على الكرات المرتدة.

وطرد الحكم لاعب النصر ابراهيم غالب بعد اعتراضه لمهاجم الشباب ناصر الشمراني الذي كان يسير باتجاه المرمى (56)

اجرى مدرب النصر بعد ذلك تبديلا بخروج سعود حمود وإشراك شايع شراحيلي ( 60 ) .

وشهدت الدقيقة 71 خروج حارس النصر عبدالله العنزي بسبب الاصابة بعد احتكاكه في احدى الكرات مع تفاريس حيث شارك الحارس الاحتياطي خالد راضي. ونجح حارس الشباب حسين شيعان في التصدي لكرة عبده برناوي التى سددها من خطأ ثابت (80) . شارك بعد ذلك لاعب النصر عبدالرحمن القحطاني بديلا لخالد عزيز ( 84) , وسدد ناصر الشمراني كرة مرت بجوار القائم النصراوي (87) . تحصل بعد ذلك لاعب الشباب وليد عبدربه على بطاقة صفراء بعد اعاقة الحاج بوقاش واحتسب خطأ بالقرب من منطقة الجزاء (89) . سدد الخطأ عبدالرحمن القحطاني واصطدمت الكرة بالعارضة الشبابية لتضيع فرصة هدف. احتسب الحكم خليل جلال6 دقائق وقتا بدل ضائع وتحصل لاعب الشباب احمد عطيف على بطاقة صفراء بينما طرد المدرب برودوم من قبل خليل جلال ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي خطورة لينتهى اللقاء بفوز النصر.

الأهلي x الفيصلي

جدة - عمر عبدالعزيز

قطع الأهلي شوطاً كبيراً نحو التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عقب دكه مرمى الفيصلي مساء أمس بخمسة أهداف لهدف، سجل للأهلي مدافع الفيصلي وسام سويد ( خطأً في مرماه ) ( 17 ) ومحسن العيسى ( 20 ) وعبدالرحيم جيزاوي ( 27 ) و تيسير الجاسم ( 56 ) وفيكتور ( 80 ) فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد ليون بينكو ( 29 ).

شكل الفيصلي الخطورة البالغة على مرمى الأهلي منذ الدقائق الأولى للمباراة التي دخلها الأهلاويون متأثرين بغيابات كبيرة التي أسهمت في إحداث الارتباك الكبير في خطي الوسط والدفاع الأهلاوي، وهو ما سهل وصول الهجوم الفيصلاوي لمرمى الأهلي، وكانت أخطر تلك الهجمات قد سنحت للمهاجم ليون بينكو الذي انفرد بمرمى الأهلي وسط غفلة دفاعية إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن، وبعد مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء كشر الأهلاويون عن أنيابهم وأظهروا قدرة هجومية عالية بتسجيل هدفين سريعين كان الأول عن طريق مدافع الفيصلي وسام سويد ( خطأً في مرماه ) ( 17 ) قبل أن يضاعف محسن العيسى النتيجة سريعاً بعد المراوغة المميزة من الشاب ياسر الفهمي ( 20 ) ليتواصل الانفجار الهجومي الأهلاوي بهدف ثالث بعد هجمة منسقة قادها تيسير الجاسم قبل أن يمررها لياسر الفهمي الذي بدوره أرسل كرة عرضية لعبدالرحيم جيزاوي الذي لم يتوان في إسكانها داخل الشباك ( 27 ) لتأتي الإنتفاضة السريعة من لاعبي الفيصلي ويتمكن المهاجم ليون بينكو من تعويض الهجمات المهدرة منه ويسجل الهدف الأول لفريقه ( 29 ) أسهم هذا الهدف في رفع الروح المعنوية للاعبي الفيصلي ما مكنهم من السيطرة على مجريات اللعب والوصول لمرمى الأهلي في عدد من الهجمات التي لم يوفق المهاجمان ليون بينكو وبدر الخراشي في استغلالها ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

احتاج الأهلي إلى تسع دقائق منذ انطلاقة مجريات الشوط الثاني ليسجل هدف فريقه الرابع مستغلاً إحدى الكرات الطويلة التي وضعته أمام مرمى حارس الفيصلي تيسير آل نتيف لم يتوان الجاسم في وضعها داخل الشباك ( 56 ) ليمنح هذا الهدف لاعبي الأهلي الراحة الكبيرة وضمان النتيجة ما أسهم في انخفاض الأداء الأهلاوي ، بينما تواصلت هجمات الفيصلي على مرمى الأهلي بشكل متقطع ولم تفلح تغييرات الكرواتي زلاتكو مدرب الفيصلي في تحسين الأوضاع الهجومية لفريقه بينما شرع مدرب الأهلي في إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين بعد تسجيل الفريق لأربعة أهداف وأشرك المهاجم البرازيلي فيكتور الذي استطاع تسجيل الهدف الخامس فور دخوله من ركلة جزاء تحصل عليها الأهلي بعد الإعاقة التي تعرض لها تيسير الجاسم من قبل حارس المرمى لم يتوان فيكتور في إسكانها داخل الشباك ( 80 ) لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز أهلاوي بخمسة أهداف لهدف.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة