ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/04/2012/2012 Issue 14453

 14453 الثلاثاء 03 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أدين لكوزمين بالفضل في اكتشاف موهبتي... وفخور برقم عزيز.. قرني الهلال لـ(الجزيرة):
سامي جاد في عمله... دول اجتهد ولم يوفق... وهؤلاء لم يبخلوا معي بشيء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - فيصل المرشدي / تصوير - سيف الشرعبي:

قال لاعب الهلال محمد القرني: إن مدربه السابق توماس دول لم يقصر في عمله لكن التوفيق لم يحالفه في النهاية، رافضاً أن يقيم مدربه الحالي هاسيك قائلاً: (أنا لا أستطيع تقييم أي مدرب ولكل مدرب فلسفته الخاصة)، وشدد القرني في حديث لـ(الجزيرة) الذي قدم أداء جيداً هذا الموسم انه استفاد من خبرات من سبقوه في مركز المحور في الفريق الأزرق، منوها إلى أن مدرب الفريق الأسبق كوزمين هم من فجر طاقاته بشكل فعلي...و اختصر القرني رأيه بمشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا بالقول :( إجمالاً حظوظ الهلال في هذه البطولة جيدة)... إلى التفاصيل:

- بداية كابتن محمد حدثنا عن بدايتك الكروية ولماذا لعبت في مركز المحور بالذات؟

- بدأت في براعم الهلال وتدرجت منه للفئات السنية, وكذلك الحال في المنتخب ووصلت لما أنا عليه الآن. أما لماذا مركز المحور بالذات, فالفضل فيه يعود لعائلتي التي برز فيها شخصان في هذا المركز هما عمي وأخي واللذين تعلمت منهما ووجهاني إلى أن أصبحت لاعبا في مركز المحور. وأنا في النادي منذ 11 سنة ومررت خلال هذه المسيرة بالعديد من المدربين, واكتشافي الأبرز كان مع المدرب كوزمين، أما بروزي بالمستوى اللافت كان في عهد المدرب كالديرون.

- مشاركتك بجوار لاعبين كبار أمثال رادوي وعزيز وعمر الغامدي وهرماش, أو حتى تواجدك معهم في التمارين والمعسكرات, ماذا أضاف لك شخصياً؟

- كان لي الشرف باللعب جوارهم والتعلم منهم بحكم أنهم لاعبو خبرة ومحترفون ودوليون أيضاً, لم يبخلوا أبداً بأي معلومة أو نصيحة أو توجيه لي سواء في الملعب أو خارجه, تشرفت فعلا بمزاملتهم.

- حسناً, وماذا عن رقم 6, الكثير من الجماهير عقد الآمال على أن تكون بارزاً «فنياً «كحامل الرقم السابق الكابتن خالد عزيز؟

- يعد فخراً لي أن أحمل هذا الرقم بعد خالد عزيز, وكما قلت خالد عزيز وغيره من الزملاء لم يبخلوا علي بأي شيء ولذلك أعد الجماهير بالأفضل بعد توفيق الله.

سامي مميز واحترافي

- تواجد أسطورة بحجم سامي الجابر في إدارة الفريق, ما الذي استفاده منه الكابتن محمد القرني؟

- بالفعل الكابتن سامي شخص مميز وراق، واحترافي أيضاً وهو قدم لي الكثير شخصياً من توجيهات ومعلومات ونصائح أنا في أمسّ الحاجة لها.

- وكيف تعامله معكم كلاعبين؟

- جميع اللاعبين يعتبرهم إخوة له, هو شخص جدي ولكنه محبوب من الجميع.

) هلال هذا الموسم.. ما الذي غيره عن هلال العام المنصرم؟

ظروف الهلال منذ بداية الموسم هي من صعبت الأمور قليلاً، الهلال لم يكن سيئاً وتواجد 50% في الفريق من العناصر الشابة بالإضافة إلى لاعبين محترفين جدد هي أخرت تأقلم اللاعبين وتجانسهم مع بعضهم وبالتالي ظهر الفريق بهذا الشكل بالإضافة إلى عدم توفيق المدرب دول معنا الذي لم يقصر بشيء معنا, وسعى بكل جهده ولكنه في الأخير لم يوفق بسبب الظروف التي أتوقعها وشكراً له.

- لماذا ظهرت الفترة التي تولى فيها بونان وسامي الجابر بهذا المستوى. أين السر في ذلك ؟

- في تلك الفترة زادت علينا الظروف بشكل أكبر, ورغم ذلك «كل واحد أمسك بيد صاحبه» بالتوجيه والتحفيز, وهذا ما ظهرنا عليه من مستوى وحالفنا التوفيق في مباريات كبيرة وصلنا من خلالها لنهائي كأس ولي العهد وحققنا البطولة.

- وماذا عن هاسيك؟

- أنا لا أستطيع تقييم أي مدرب ولكل مدرب فلسفته الخاصة, وأعتقد أن المدرب فعلا جيد فالتمارين تكون مناسبة لنا, والتوجيهات متواصلة في المباريات أو التمارين.

الهلال في آسيا

-جماهير الهلال حلمها اللقب الآسيوي.. كيف ترى حظوظ الفريق في هذه البطولة؟

- إلى الآن وضعنا جيد جداً, ولكننا نعد جماهيرنا بالأفضل بكل تأكيد, صحيح في الثلاث مباريات الأولى لم نكن جيدين وفي نفس الوقت لم نكن سيئين أيضاً, إجمالاً حظوظ الهلال في هذه البطولة جيدة وكما قلت سنبذل كل ما في وسعنا لكسب رضى جماهيرنا الغالية.

- وبماذا تعد الجماهير أيضاً؟؟

- بكل خير, بكل ما يأملون به سواء في كأس آسيا أو كأس الملك للأبطال، وكما قلت وأؤكد جماهيرنا غالية وتستاهل كل خير وراح أبذل مع زملائي كل جهدي لإرضاء الغالين على قلوبنا.

- كلمة أخيرة...

- أشكرك على هذا الحوار, وعلى إتاحة الفرصة لي من خلال صحيفة الجزيرة المتميزة, شكراً للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة