ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/04/2012/2012 Issue 14454

 14454 الاربعاء 04 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شارك 1232 خريجاً وخريجة فرحتهم
الأميرسطام رعى احتفال معهد الإدارة بيوم الخريج والوظيفة الـ16

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

رعى صـاحب السمو الملكي الأمير سطـام بن عبد العزيز أمير منطقة الريـاض، مساء أمس حفل يوم الخريج والوظيفة السادس عشرالذي ينظمه معهد الإدارة العامـة، في مركز الأمير سلمـان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض.

وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل بمعهد الإدارة العامة معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي نائب وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن بن عبدالمحسن العبدالقادر، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، وعدد من كبار المسؤولين في معهد الإدارة العامة. وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي كلمته بهذه المناسبة، عبر فيها عن ترحيبه براعي الحفل معتبرا رعاية سموه تجسيدا لاهتمام سموه بدعم المعهد ومنسوبيه، وتقديرا لجهودهم، وحافزاً لهم لمضاعفة الجهد والعطاء. وهي امتداد للدعم السخي ، الذي يجده المعهد من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، في إطار ما توليه من اهتمام كبير بتطوير قدرات الإنسان السعودي باعتباره محور التنمية وهدفها.

وأشار الشقاوي الى أن عدد الخريجين والخريجات في هذه الدفعة من طلاب المعهد وفروعه الثلاثة قوامها (1232) خريجاً وخريجة حاصلين على شهادة الدبلوم فوق الجامعي، والدبلوم بعد الثانوية العامة في عدد من التخصصات, بلغت في مجموعها (17) تخصصاً. منوها بأن المعهد تلقى هذا العام (2181) عرضاً وظيفياً لهؤلاء الخريجين والخريجات.

وألمح الشقاوي الى أن المعهد هذا العام شهد انطلاق مشروع تطبيق نظام قياس الأداء للأجهزة الحكومية وفتح بابَ شراكة مع العديدِ من الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أعمال استشارية شاملة ومعمقة ، تهدف إلى تحسين الوضع التنظيمي والإداري لتلك الأجهزة الحكومية.

ووجه في ختام كلمته خالص الشكر لسمو امير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل و لمعالي وزير الخدمة على دعمه لجهود المعهد،كما شكر الممولين لهذه المناسبة ممثلين في البنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك الأهلي التجاري، ومصرف الراجحي، ومجموعة الحكير، وبنك البلاد، ومجموعة العليان، والبنك العربي الوطني. والراعي الإعلامي جريدة (الجزيرة )وقناة الإخبارية الراعي الفضائي لهذه المناسبة. والشركات والمؤسسات التي قدمت عروضاً وظيفية للخريجين.

ثم ألقيت كلمة الخريجين

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى بن محمد العيسىكلمة الفائز بجائزة المعهد لتوظيف خريجيه، عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة التي تجمع بين يوم الوظيفة السادس عشر والاحتفاء السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية من الشباب السعودي، مؤكدا أن مجموعة سامبا المالية سعت إلى ممارسة دورها التنموي المحوري في طرح المبادرات واضعةً أمر استقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها على رأس اهتماماتها، حتى وصلت نسبة سعودة الوظائف لدى سامبا إلى 90% ثم ألقى رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) خالد بن سليمان العليان كلمة الرعاة والشركات والمؤسسات المشاركة أكد فيها أن المملكة - والحمد لله - تتمتع بوضع اقتصادي مستقر ساهم به الإنفاق الحكومي، والسياسات المالية السعودية الحكيمة، والسيطرة المستمرة على معدلات التضخم، مما جعلها تصنف في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث استقرار الاقتصاد حسب تقرير التنافسية العالمي 2008 الصادر عن صندوق النقد الدولي، ويعتبر اقتصاد المملكة الأضخم بالمنطقة، والذي يتميز باستجابته المتسارعة للمتغيرات الاقتصادية المختلفة على المستوى العالمي .. موكدا دور البنوك كداعم رئيسي للمشاريع العملاقة التي تعكف الحكومة على تنفيذها والتي تعتبر عنوانًا لنهضة اقتصادية تنموية حقيقية.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك كلمة نوه فيها بما توليه الدولة من اهتمام بالغ بالتنمية الإدارية بكل مدخلاتها التدريبية والتنظيمية والبحثية لتحسين مستوى أداء الأجهزة الحكومية فجاء إنشاء معهد الإدارة العامة قبل خمسين عاماً بهدف الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية، و يخدم قضايا التنمية في المملكة من خلال إعداد وتأهيل الموارد البشرية، و تطوير أداء موظفي الدولة بإكسابهم القدرات والسلوكيات الإيجابية والمهارات المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب أدواره المختلفة في مجالات التنظيم الاداري، وإعادة هيكلة الجهاز الحكومي وغيرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة