ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

حراك تشكيلي في الرياض.. وتنوع في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

تشهد الرياض حراكا نشطا هذه الأيام حيث رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، في قاعة العروض بمقر المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، بحضور السفير البريطاني لدى المملكة، توم فيليبس انطلاق معرض «من بريطانيا وعنها مائة عام من المناظر الطبيعية البريطانية»،.

المعرض من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع المتحف الوطني في الرياض ويقام خلال الفترة من 23 أبريل الجاري إلى 25 مايو المقبل. ويهدف المعرض، الذي يضم خمسين عملاً فنياً، إلى تحفيز الحوار والتبادل الثقافي بين المملكة وبريطانيا في مجال الفنون. ويبرز لوحات المجموعة الفنية المملوكة للمجلس الثقافي البريطاني.

من جانب اخر افتتح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض المهندس سعد بن إبراهيم المعجل مساء اليوم الثلاثاء «معرض الرياض للفن المعاصر» في دورته الأولى، الذي ينظمه ويستضيفه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في مقره بطريق الملك عبدالله بالرياض ويستمر عشرة أيام.

من جانب آخر شهدت صالات جدة للفنون التشكيلية عدداً من الفعاليات الفنية ففي مقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة نظّمت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بمقرها على الكورنيش، حفل تكريم للمشاركين في الورشة الفنية التشكيلية والتي أقيمت بين فنانين سعوديين وفنانين صينيين تحت عنوان «تمازج.. سعودي صيني»، حيث تم عرض نتاج هذه الورشة من لوحات فنية تشكيلية في قاعة المدخل بالجمعية بعد أن تشكلَّت لجنة فنية عالية المستوى لفرز لوحات الورشة حيث تم اختيار لوحة الفنان صادق غالب للمركز الأول وحصل على جائزة مقدارها خمسة آلاف ريال وحصل الفائز الثاني على ثلاثة آلاف والثالث على ألفي ريال. وعلى صالة داما للفنون التشكيلية أقيم معرض ذاكرة المكان للفنانين سعيد علاوي وفائز هريس واعتماد غراب وعن المعرض قال الفنان سعيد علاوي إن الفكرة كانت منذ عشر سنوات تقريباً والفكرة تتمركز عن ذاكرة المكان وعلى كورنيش جدة أقام بيت التشكيليين بجدة ورشة عمل شارك فيها عدد من الفنانين. من جهة أخرى وتحت رعاية القنصلية العامة المغربية بجدة يفتتح مساء يوم الاثنين القادم المعرض الشخصي العاشر للفنان التشكيلي المغربي محمد الشهدي وذلك بصالة أتيليه جدة للفنون الجميلة ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة