ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

20 مهارة لطلاب المتوسط والثانوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د. أحمد المزيد صدر له عن مدار الوطن كتاب بعنوان: 20 مهارة لطلاب المتوسط والثانوي.

وجاء في مقدمة الكتاب: إننا نريد لطلابنا أن يكونوا ناجحين ومتفوقين في الدراسة العملية وفي حياتهم الشخصية وفي حياتهم العملية بعد ذلك وفي علاقاتهم الاجتماعية كذلك، لذلك تنوعت مهارات هذا الكتاب ما بين هذه الجوانب جميعا، وأساس التفوق في كل شيء هو الصلة القوية العامرة بالله عز وجل الذي يمنح التوفيق والتفوق والنجاح لمن يرضى عنهم من عباده ولا يفيد الإنسان أي جهد يبذله طالما لم يصاحبه عون الله تعالى وتوفيقه.

واشتمل الكتاب على خطوات عديدة للنجاح أهمها: حدد هدفك، التخطيط الفعال للحياة، الاستثمار الفعال للوقت.. المذاكرة الفعالة، والتركيز والقراءة الفعالة، الذاكرة القوية والحفظ الجيد، مهارة إعداد الأبحاث، الإيجابية، الثقة بالنفس، واتخاذ القرار الفعال، والتفكير السليم، والاتصال الفعال والحوار مع الآخرين، والإلقاء المتميز، وإنشاء مشروعك الصغير، والاعتناء بالصحة.

ويقول المؤلف: إن الخرائط الذهنية هي الطريقة الأسهل لتخزين المعلومات في فمك واستخراجها منه، إنها وسيلة إبداعية فعالة لتدوين الملاحظات التي ترسم الخرائط لأفكارك وهي طريقة في غاية البساطة.. وتعتمد على تفجير أكبر طاقة ممكنة من الطاقة الذهنية والإمكانات العقلية وذلك باستخدام إمكانات شقي المخ الأيسر والأيمن معاً، حيث يركز الشق الأيسر على الكلمات والقوائم المرتبة بينما يركز الشق الأيمن على الألوان والصور والأشكال، وكل هذه الأدوات تستخدم معا في الخريطة الذهنية لتمنحك بعدها أكبر قدر ممكن من الاستيعاب لدروسك ومذاكرتك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة